التخطي إلى المحتوى

يمكن للجهد المنخفض لوحدة المعالجة المركزية AMD Ryzen 7000 أن يترك الكثير من ارتفاع التردد و TDP ، كما أنه يخفض درجات الحرارة بشكل كبير



البارحة نحن أبلغ عن هذا معالجات Ryzen 7000 من AMD سيكون رائعًا حقًا عند التشغيل على إعدادات المخزون ولكن لا تقلق ، فإن Undervolting موجود لإنقاذ اليوم.

قد يوفر الجهد المنخفض لوحدة المعالجة المركزية لسطح المكتب AMD Ryzen 7000 ترددًا كبيرًا واكتساب TDP أثناء انخفاض درجات الحرارة

في التقرير السابق ، لاحظنا كيف يُزعم أن معالجات AMD’s Ryzen 7000 تعمل بشكل ساخن جدًا حتى في تصنيفات TDP للمخزون. يجب أن يصل Ryzen 9 7950X مع PPT 230W و Ryzen 5 7600X مع PPT لما يقرب من 130W إلى درجات حرارة من 90-95C في تكوينات المخزون التي تكون تقريبًا على حافة العتبة الحرارية. بعد الوصول إلى هذا الحد ، ستعمل وحدة المعالجة المركزية (CPU) على خفض تردد التشغيل نفسها وتعمل بتردد أقل بكثير يبلغ 5.0 جيجاهرتز ، أي بانخفاض قدره -700 ميجاهرتز.

الان هاروكازي 5719 تم اكتشافه لقيم AIDA64 التي يُزعم أنها من معالج AMD Ryzen 5 7600X. توضح لنا النتيجة الأولى تكوين المخزون حيث نرى شريحة ES تعمل عند 5.05 جيجاهرتز. يمكن رؤية درجة الحرارة عند 93.1 درجة مئوية عند 122 واط في اختبار الإجهاد AIDA64 FPU. هذه درجة حرارة عالية حقًا ولكن في النافذة الثانية ، يمكننا أن نرى تعديلًا يدويًا لـ Vcore الذي يخفض درجة الحرارة بشكل كبير إلى 56.5 درجة مئوية وكذلك القدرة إلى 68 واط فقط مع الحفاظ على 5.05 جيجاهرتز.

AMD Ryzen 5 7600X مخزون وانخفاض أداء وحدة المعالجة المركزية والحرارة والطاقة. (رصيد الصورة: Harukaze5719)

من المحتمل أن يكون هناك خلل في الطاقة أو الجهد في أجزاء AMD Ryzen 7000 ES / QS مما يؤدي إلى درجات حرارة عالية ، ولكن عدم لف أكثر أو أقل يحل المشكلة. يبقى الآن أن نرى ما إذا كان الجهد المعدل يدويًا سيكون جيدًا بما يكفي للتعامل مع سرعات الساعة 5.5-5.7 جيجاهرتز التي يجب أن تقدمها معالجات Ryzen 7000. قد يكون الجهد المنخفض جيدًا بما يكفي لسرعة ساعة تبلغ 5 جيجاهرتز ، ولكن ستكون هناك حاجة إلى مزيد من الجهد للوصول إلى الترددات الأعلى.

نظرًا لأن رقائق Zen 4 أصغر من سابقتها ولكنها أكثر كثافة ، فإنها ستتطلب الكثير من التبريد. يبدو أن هذا يمكن أن يكون أحد الأسباب التي تجعل شرائح chiplets مطلية بالذهب مرة أخرى هذه المرة لنقل أكبر قدر ممكن من الحرارة بشكل فعال بعيدًا عنها وإلى IHS. لقطة شاشة جديدة بواسطة المُسرب ، مواطن عاطفيإعادة تأكيد ادعائه على الرغم من أن النتيجة تستند مرة أخرى إلى شريحة ES وربما تم معالجة المشكلة في السيليكون النهائي:

كل هذا يعني أنه يجب على المستخدمين أن يتوقعوا بالتأكيد الاستثمار في بعض مبردات AIO المتطورة حقًا إذا كانوا يخططون لبناء جهاز كمبيوتر جديد مع معالجات Ryzen 7000 المكتبية من AMD. بالطبع ، هذه مجرد شائعة في الوقت الحالي وسننتظر الاختبارات والمراجعات النهائية لتأكيد صحة هذه الإشاعة ، لكن AMD بذلت جهودًا كبيرة للتأكد من تبديد الحرارة من وحدات المعالجة المركزية عن طريق إصدار طلاء الذهب على كل من أجهزة CCD من IHS و Zen 4 كما هو مفصل هنا. سيتم إطلاق معالجات AMD Ryzen 7000 جنبًا إلى جنب مع منصة AM5 في 27 سبتمبر.

ما هي معالجات AMD Ryzen 7000 المكتبية التي تثير اهتمامك أكثر؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *