التخطي إلى المحتوى

من المتوقع أن يشهد مطلع الأسبوع حلاً لأزمة الأفران المرتبطة بنقص مخزون الطحين في العديد منها، لاسيما الافران الصغيرة والمتوسطة.

فنقص الطحين لحق بعدد من الأفران، نتيجة حسم وزارة الاقتصاد من كميات الطحين المدعوم المسلّم للأفران بنسب تراوحت بين 10 و15 في المئة. ما استدعى اعتراضات من قبل الأفران الصغيرة والمتوسطة، التي اعتبرت أن حسم كميات الطحين للجميع أمر غير عادل، ما اضطر البعض منها إلى الإغلاق لأيام بسبب نقص الطحين.

وبعد تواصل أصحاب الأفران مع الوزارة أصدرت الأخيرة جدولاً جديداً لتوزيع الطحين يلحظ الأفران الصغيرة والمتوسطة. وحسب رئيس نقابة الأفران والمخابز العربية في بيروت وجبل لبنان، ناصر سرور، من المتوقع أن يشهد يوم غد الإثنين اختفاء لطوابير المواطنين أمام الأفران.

وقال سرور أنه “بعدما شهدنا طوابير متنقلة أمام الأفران في المناطق اللبنانية كافة، بسبب حسم 10 في المئة للأفران، تم التواصل مع وزير الاقتصاد أمين سلام لحل الأزمة، وأكد لنا أنه سيلغي الحسم للأفران الصغيرة والمتوسطة، ويبقي التخفيض على الأفران الكبيرة التي لديها زيادات، بعد اكتمال تحقيقات الأجهزة الأمنية”.

وإذ شكر سرور لوزير الاقتصاد واللجنة الامنية ممثلة بالعميد محمد الشيخ ونائب رئيس أمن الدولة حسن شقير وفرعي المعلومات وامن الدولة “الجهود التي بذلوها لتأمين الاستقرار في قطاع المخابز والأفران والمطاحن”، أكد “التعاون المطلق لتأمين الاستقرار وتخفيض حصة من لديه زيادة وزيادة حصة من لديه نقص من الأفران على الأراضي اللبنانية كافة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والوزارة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *