التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة هواوي الصينية عن عائلة هواتفها الجديدة هواوي “ميت 50″، المزوّدة بميزة الاتصال بالأقمار الصناعية، لتسبق بذلك شركة أبل التي يتوقع أن تقدّم الميزة نفسها مع عائلة هواتف آيفون 14 في حفل إطلاقها “Far Out”، الأربعاء 7 سبتمبر.

وتأتي هواتف هواوي “ميت 50” لتدعم الجيل الرابع من شبكات المحمول 4G، نظراً لقصور قدراتها عن تقديم الـ5G بسبب الحظر الأميركي المفروض عليها منذ 2019 الذي يحرمها من الوصول إلى تقنيات أساسية أميركية في هذا المجال، بحسب موقع الشركة.

ويقدّم هاتف “ميت 50” شاشة بحجم 6.7 بوصة ومعدّل تحديث 90 هيرتز، بينما إصدار “ميت 50 برو” يزوّد بشاشة 6.74 بوصة ومعدّل تحديث للشاشة 120 هيرتز، وكلاهما من نوع OLED.

وتعمل الهواتف الجديدة من هواوي بمعالج “كوالكوم” الأحدث Snapdragon 8 Plus Gen 1، إلى جانب ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت، إضافة إلى كاميرا خلفية رباعية العدسات، مع عدسة رئيسية بدقّة وضوح “50 ميجابكسل” مزوّدة بفتحة عدسة متغيّرة بين F/1.4 وF/4، ما يسهّل التحكّم في مستوى إدراك الكاميرا لعمق الميدان، وذلك يسمح للمستخدم بالتحكّم في توزيع التركيز على العناصر داخل المشهد عند التصوير.

إلى جانب العدسة الرئيسية، الهاتفان مزوّدان بعدسة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 بزاوية تصوير واسعة للغاية، فضلاً عن عدسة تكبير، تكون في الإصدار القياسي بدقّة 12 ميجابكسل و100 مستوى رقمي من التكبير، بينما في الإصدار “البرو” تأتي بدقّة 64 ميجابكسل و200 مستوى تكبير رقمي.

اتصال بالأقمار الصناعية

وكشفت هواوي أنّها زوّدت هواتفها الجديدة بميزة تبادل الرسائل النصّية SMS من خلال الاتصال بشبكة الأقمار الصناعية الصينية BeiDou، وهي البديل الصيني لنظام GPS الجغرافي الدولي، بحيث يمكن للمستخدمين تبادل الرسائل وكذلك مشاركة موقعهم الجغرافي بدقّة، وذلك سيكون مفيداً في حالات الطوارئ والأماكن النائية، وخصوصاً أنّ تلك الميزة لا تحتاج لتوفّر تغطية لشبكات خدمات المحمول التقليدية.

ويتوافق ذلك بشكلٍ كبير مع ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية التي أعلنتها شركتا “سبيس إكس” ومقدّمة خدمة المحمول الأميركية T-Mobile نهاية الشهر الماضي، إذ وعدت الشركتان بتقديم خدمات تبادل الرسائل النصّية فقط عند توافرها العام المقبل، على أن تتوفّر إمكانية الاتصال بالإنترنت وإجراء المكالمات الهاتفية مستقبلاً.

وعلى الرغم من الإمكانات المميّزة لهواتف هواوي، إلّا أنّها تفتقر إلى استخدام نسخة رسمية من نظام تشغيل جوجل “أندرويد”، وحزمة خدمات جوجل بسب الحظر الأميركي، فقد زوّدت الشركة هواتفها الجديدة بواجهتها البرمجية Harmony OS 3، الذي يحمل مجموعة من المزايا التي تقدّم تجربة فائقة للمستخدمين.

ويأتي هاتف هواوي “ميت 50 برو ” ببطارية سعتها 4 آلاف و600 مللي أمبير، بتقنية شحن سلكي سريع “66 وات”، و”50 وات” سرعة الشحن السريع اللاسلكي.

يُذكر أن هواتف هواوي “ميت 50” تبدأ أسعارها من 4 آلاف و999 يوان صيني، أيّ حوالى 721 دولاراً بالنسبة للإصدار القياسي، بينما يبدأ سعر هواوي “ميت 50 برو” من 6 آلاف و799 يواناً صينياً، أيّ حوالى 975 دولاراً.

Google News تابعوا أخبار الشرق عبر Google News

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *