التخطي إلى المحتوى

نحن نعمل حاليًا على جهاز سامسونج القابل للطي من الجيل الرابع. جالكسي Z فولد 4 وصل Galaxy Z Flip 4 مؤخرًا على أعتاب المتاجر والعملاء. في العام الماضي ، قامت Samsung بتحسين تشكيلة منتجاتها بشكل ملحوظ. القفزة الرئيسية التي تتبادر إلى ذهني هي إضافة مقاومة الماء. يبدو أن تحسينات Z Fold 4 و Z Flip 4 لهذا العام ذات طبيعة تدريجية أكثر ، مع استمرار Samsung في تحسين تصميم المفصلة وعروض الكاميرا والبرامج.

لقد حصلت على جهاز Galaxy Z Fold 4 لمدة أسبوعين تقريبًا ولدي بعض الأشياء لأقولها. مراجعة هاتف Galaxy Z Fold 4!

ما الذي يعجبك في Galaxy Z Fold 4؟

عرض. يحتوي Z Fold 4 على شاشتين ، شاشة غطاء 6.2 بوصة (دقة HD + مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز) وشاشة رئيسية مقاس 7.6 بوصة (2176 × 1812 ، 21.6: 18). ، ومعدل تحديث 120 هرتز). أنا راضٍ جدًا عن عرض الغلاف. تصبح ساطعة للغاية ، لذلك كان من السهل رؤيتها في أيام الصيف تلك ، لكنها تصبح مظلمة جدًا عندما تريد لعبة الفطائر أو ليلة Octoodle. شاشة عالية الدقة + عالية. ليس جديرًا بالملاحظة بشكل خاص ، ولكن على الأقل لديه معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز.

أما بالنسبة للشاشة الرئيسية حيث تقضي معظم وقتك ، فإن الدقة المحسّنة ومعدل التحديث المرتفع رائعان طالما حافظت على نظافتها ، حيث يجمع الفيلم الشحوم ويظهر شيئًا قويًا. أقوم بتنظيف الشاشة طوال الوقت ، لذا جهز بعض الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة عندما تلتقط هذا الجهاز.

بالعودة إلى الشاشات بشكل عام ، فإن الشاشة الرئيسية تقوم بعمل جيد جدًا لما تتوقعه من Samsung. يمكن أن تكون مشرقة وملونة وحتى سوداء. الوضع الداكن مثالي لشاشات Samsung. بالإضافة إلى ذلك ، عند دمجه مع السطوع التكيفي ، لن تضطر أبدًا إلى العبث بمنزلق السطوع. ونظرًا لأنه جهاز Samsung ، فلا تتفاجأ بعدد لا يحصى من إعدادات العرض. يمكنك ضبط نعومة الحركة (معدل التحديث) ، وتمكين راحة العين (إعدادات الضوء الأزرق) ، وتمكين “فائقة التعتيم” ، وتبديل أوضاع الشاشة المضبوطة مسبقًا ، وضبط توازن اللون الأبيض يدويًا. يمكنك ضبط أيضًا ، “رؤية محسّنة.” لا يوجد شيء لا يمكنك تعديله على شاشات Samsung هذه.

المعدات. الفرق بين Z Fold 4 و Z Fold 3 العام الماضي بالكاد يمكن ملاحظته للعين ، ولكن يمكنك أن تشعر به في يدك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الجهاز له أبعاد مختلفة ، مع أحدث طراز أقصر قليلاً وأكثر إحكاما بشكل عام. هذا يجعله أسهل للاستخدام العام. مرة أخرى ، هذه ليست تغييرات كبيرة ، ولكن تحسينات صغيرة لن تمر مرور الكرام.

تم أيضًا تعديل نظام المفصلة ويبدو أنه ميزة سنوية لهذه الأجهزة القابلة للطي.تقول Samsung إن نظام المفصلة المحدث أكثر إحكاما وأخف وزنا ، وهو ما قد يكون سبب توفير الوزن.

هناك تغيير آخر ستشعر به في يدك وهو حواف الجهاز نفسه ، وهذا التغيير مرتبط بشكل مباشر بما رأيناه مع خط Galaxy S22. يلغي معظمه لإحساس أكثر انبساطًا. ويسعدني التأكيد أن هناك

على مدار السنوات القليلة الماضية ، أطلقنا على سلسلة Galaxy Z Fold اسم “هاتف الأريكة المطلق”. أعتقد أنني ما زلت أفعل ذلك ، ولكن بفضل وجود حقيبة كروس في خزانة ملابسي ، وجدت نفسي أستمتع أكثر خارج المنزل. على هذا النحو ، لدي القليل من الشكوى بشأن الاضطرار إلى حمل Z Fold 4. احمل مفاتيحك أو هاتفك أو نظارتك أو محفظتك أو أي شيء آخر تحتاجه. أنا لا أقول أنه يجب عليك شراء كروس بودي للاستمتاع بهذا الهاتف ، لكنه بالتأكيد لا يضر.

أداء. بفضل عدد كبير من ذاكرة الوصول العشوائي (12 جيجابايت) وأحدث شرائح Qualcomm (Snapdragon 8+ Gen 1) ، فإن هذا الهاتف يحطم أي شيء أقوم به. لا أستخدمه ، لكنني أعلم أنه يتعامل مع احتياجات المهام المتعددة الخاصة بي بسهولة. يعد التبديل بين التطبيقات أمرًا رائعًا للغاية بفضل شريط المهام الجديد بالبرنامج ، كما أن أداء التطبيق بشكل عام جيد جدًا. قم بتنزيل بعض العناوين من Google Play أو دفق شيء من السحابة التي أعلم بالفعل أن هذا الهاتف لن يسبب لي أي مشاكل إذا كان لدي إلى. لا داعي للسؤال من هذه الأجهزة المتطورة في الوقت الحالي.

البرمجيات. هذا هو أول جهاز يتم إطلاقه رسميًا بنظام Android 12L. باختصار ، هذا إصدار خاص من Android مصمم للاستفادة من شاشات العرض الكبيرة و / أو القابلة للطي. بخلاف شريط المهام (المزيد حول ذلك لاحقًا) ، يتمتع هذا الجهاز ببعض المزايا البارزة مقارنة بالإصدارات بخلاف L من Android 12. على سبيل المثال ، تحتوي بعض التطبيقات على عناصر تحكم موضوعة على الجانب الأيسر من الشاشة (الصور و Facebook وما إلى ذلك) بدلاً من وضعها في الجزء السفلي. قامت Google في الأصل بمعاينة إشعار تم إعادة صياغته مع إعلان Android 12L ، لكن الجهاز يفتقر إليه حاليًا. ربما في المستقبل؟

لقد ذكرت سابقًا أن البرنامج الموجود على هذا الهاتف أسرتني حقًا. وهذه ليست عبارة عامة عن “أحب كل شيء” عنها ، ولكنها ميزة خاصة أحببتها واستغرق الأمر مني وقتًا طويلاً للحصول عليها. لا أستطيع تصديقها. تسمى شريط المهام وأنا أعتقد أنه سيصل إلى أجهزة Galaxy Z Fold الأخرى في التحديث المستقبلي. عند التمكين ، عندما ينتقل المستخدم إلى أحد التطبيقات ، سيظهر شريط مهام به اختصارات التطبيق في الجزء السفلي من الشاشة. من هنا يمكنك الانتقال مباشرة إلى تطبيقات أخرى ، أو فتح نوافذ متعددة ، أو الوصول إلى درج التطبيق بالكامل. إنه سهل الاستخدام بشكل يبعث على السخرية ، لكن لماذا استغرق كل هذا الوقت الطويل؟

نظرًا لأن هذا جهاز Samsung ، يمكننا توقع الكثير من ميزات البرامج الأخرى أيضًا. لا يزال Samsung Pay متاحًا ، وقد وصل التخصيص إلى آفاق جديدة بفضل لوحة الألوان المخصصة لنظام Android 12. لا يزال قسم الميزات المتقدمة في قائمة الإعدادات يحتوي على الكثير من الميزات. ستجد هنا إعدادات Samsung DeX والمشاركة السريعة وإعدادات S Pen والإيماءات واستمرار التطبيق وغير ذلك الكثير. يتم تحميل الإعدادات بشكل زائد على هذه الأجهزة ، ولكن الأهم من ذلك أن Samsung تقوم بعمل جيد حقًا في التعامل مع العوامل المهمة مثل النوافذ المتعددة وتقسيم الشاشة. مع وجود الكثير من تحكم المستخدم في النوافذ والتحجيم ، فإن فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت يعد مفيدًا بالفعل وليس فوضى مزدحمة.

ربما الأهم من ذلك ، أن سامسونج تعد بالعديد من تحديثات البرامج لأحدث أجهزتها الرئيسية. تم تعيين هذا الهاتف لتلقي 4 سنوات من تحديثات نظام التشغيل و 5 سنوات من التحديثات الأمنية. هذا هو في الأساس قدر لا مثيل له من دعم البرامج من أي شخص آخر غير Google.

كاميرا. يحتوي هذا الجهاز على إجمالي 5 كاميرات. ثلاث كاميرات خلفية (12 ميجابكسل عريضة للغاية ، و 50 ميجابكسل رئيسية ، و 10 ميجابكسل) ، واثنين من الكاميرات الأمامية (كاميرا شاشة الغطاء: 10 ميجابكسل ، أسفل كاميرا العرض: 4 ميجابكسل). كانت إحدى المشكلات التي واجهتها العام الماضي مع الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة. في نظري ، تم تعليقه مثل الإبهام ، لكن Samsung أخفته بشكل أفضل هذا العام. من الصعب ملاحظة ذلك. الكاميرا الخلفية الأساسية صلبة. الصور أدناه تتحدث عن نفسها ، لكن ما أحاول قوله هو أنني لا أحب التقاط الصور بهذا الجهاز.من الصعب رؤيتها. عند الفتح ، تكون دقة الشاشة منخفضة والتفاصيل ضبابية والألوان تبدو باهتة.

من خارج منطقة الجزاء ، تم ضبط الجهاز على التقاط 3: 4 صور ، ولكن ليس بدقة 50 ميجابكسل. إذا كنت تخطط لتوصيل هذا الجهاز ، فتأكد من إصلاحه قبل التوجه لالتقاط الصور. في الاختبار الذي أجريته ، مع تمكين 50 ميجابكسل ، تكون الصورة أكبر بكثير عند 8160 × 6120 مقابل 4000 × 3000 بدونها. من الواضح أنه سيستهلك مساحة تخزين جهازك ، لذا كن حذرًا. هذا جيد ، لكنه قد يكون أيضًا ساحقًا. تتضمن الخيارات 3: 4 (50 ميجابكسل) و 3: 4 و 9:16 و 1: 1 و 5: 6. لو كنت أنا ، كنت سأرمي 5-6. لا أعتقد أن أي شخص سيطلق النار به.

عندما يتعلق الأمر بالبرمجيات ، كما يمكنك أن تتخيل ، لا يوجد نقص في الأشياء الجيدة. وضع احترافي ، فيديو احترافي ، لقطة فردية ، تصوير ليلي ، تصوير بطيء للغاية ، التصوير البطيء ، التصوير المتقطع ، فيديو عمودي ، عرض المخرج (كل الكاميرات في وقت واحد) ، والمزيد. بالنسبة للدب المتوسط ​​، هذا مبالغة يبعث على السخرية ولا يتضمن إعدادات كل وضع وقائمة الإعدادات للكاميرا نفسها. من فضلك. أعتقد أن معظم الناس سيكونون سعداء بمجرد فتح الكاميرا وبدء لقطة. ، عندما يتعلق الأمر بالتصوير في البيئات المظلمة وفي الطقس الصافي ، يعمل هذا الهاتف بشكل جيد.

انظر النموذج أدناه. تم تغيير حجمه وضغطه للموقع ، ولكن لم يتم إجراء أي تعديلات أخرى.

أشعر بعدم الارتياح حيال

البطارية. يحتوي Galaxy Z Fold 4 على بطارية تبلغ سعتها 4400 مللي أمبير في الساعة ، وهي ليست أكبر بطارية على الإطلاق ، لكنها قامت بالمهمة بشكل جيد بما يكفي بالنسبة لي. لا ، لن تحصل على عمر بطارية يصل إلى يومين ، ولكن ستتمتع بيوم قوي. استخدامي بشكل أساسي هو Chrome و TikTok و YouTube و Twitter ، وغالبًا ما يتم توصيل Galaxy Watch 5 أو Watch 5 Pro عبر البلوتوث. وعلى الرغم من أنه كان جيدًا بالنسبة لي ، إلا أنني سأصف استخدامي بأنه خفيف إلى حد ما مقارنة بما قد يفعله الآخرون بهذا الجهاز.

بالنسبة لي ، ليس هناك شك في أن الجهاز سيستفيد من بطارية أكبر لأنه مصنوع للاستخدام في جميع طرق استنزاف البطارية. ، قم بتوصيله مرة أخرى في حوالي 10-11 مساءً. بحلول ذلك الوقت ، ستكون البطارية عادة أقل بكثير من 20٪ ، ويمكنني إبقاء الشاشة قيد التشغيل لمدة 3-4 ساعات في المتوسط. من الصعب أن أقول ما إذا كان ذلك جيدًا بما يكفي للآخرين ، لكن ما يمكنني أن أشهد عليه هو أنه كان جيدًا بما يكفي بالنسبة لي.

قلم S Pen. يعمل S Pen (Fold Edition) مع هذا الجهاز ، كما فعل العام الماضي. مرة أخرى ، نادرا ما تستخدم. لقد جربتها لمدة 5 دقائق ولم ترجع أبدًا. أنا لست فنانًا رقميًا ، لذا فأنا لست مهتمًا بالرسم. أيضًا ، لست بحاجة إلى تدوين الكثير من الملاحظات. هل تعتقد أنه من الرائع أن يتم دعمك؟ إطلاقا! ما لم يكن ذلك شيئًا مستقلًا ولديك حقيبة منديل كبير ، هل تعتقد أنه من السخف عدم توصيله بالجهاز بطريقة ما حتى لا يكون لديك فكرة لاحقة؟ إذا كنت جديدًا في Droid Life ، فأنت تعرف بالفعل كيف نشعر تجاه قلم S Pen. رائع ، لكننا لا نستخدمه. آسف.

فيلم

تفريغ

https://www.youtube.com/watch؟v=ZPhQrj1y6jw

10 أشياء يجب فعلها أولاً

https://www.youtube.com/watch؟v=-g7JH8B_bnk

هل يجب علي شراء Galaxy Z Fold 4؟

إذا كنت تستطيع شراء جهاز مثل Galaxy Z Fold 4 (1799 دولارًا) ولا تمانع في التصميم غير العملي ، فأنا بالتأكيد جاهز. إنه أفضل هاتف قابل للطي من سامسونج حتى الآن ، وتحسينات الأجهزة والبرامج على رأس قائمة الحب الخاصة بي. مع وجود أجهزة مثل هذه وجهاز Galaxy Z Flip 4 في السوق ، لم يكن هناك وقت تحتاج فيه إلى جهاز قابل للطي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *