التخطي إلى المحتوى

FellowNeko / Shutterstock.com

تحظى أجهزة iPhone بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة ، ولكنها تمثل أقل من ربع الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم. يشحن معظم الأشخاص هواتفهم بكابلات USB-C ، لكن أجهزة iPhone عالقة مع Lightning. هل يتغير ذلك؟

جراب iPhone USB-C

كابل USB-C لـ Nomad Base One Max
جاستن دوينو / How-to Geek

كان الناس يتوسلون من شركة آبل لجلب USB-C إلى iPhone لبعض الوقت.

أولاً وقبل كل شيء ، تستخدم Apple بالفعل USB-C في خطوط إنتاج أخرى. صدر أول جهاز MacBook مزود بشحن USB-C في عام 2015. حصل iPad Pro على USB-C في عام 2018 ، ولكن حتى يومنا هذا ، لا تأتي جميع أجهزة iPad مزودة بمنفذ USB-C. على سبيل المثال ، لا يزال iPad طراز 2021 الأساسي يحتوي على موصل Lightning. يبدو أن Apple تقوم تدريجياً بتحويل المنتجات الأخرى إلى USB-C.

تم ذكر سبب كبير آخر في بداية هذه المقالة. تستخدم معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بالفعل USB-C. لا مزيد من المواقف المزعجة حيث لا يمكنك شحن جهاز iPhone الخاص بك لأنه لا يوجد أحد لديه كابل Lightning. يعمل الاتحاد الأوروبي على قواعد لتحقيق ذلك لهذا السبب بالذات.

إلى جانب هذه الأسباب العملية ، يتمتع USB-C أيضًا بالعديد من المزايا التقنية. يمكن أن يتمتع USB-C بالطاقة لشحن الأجهزة الكبيرة مثل الهواتف الذكية وكذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة.يمكن لإصدار USB-C (Thunderbolt) نقل ما يصل إلى 40 جيجابايت في الثانية.

حالة USB-C iPhone واضحة جدًا. تستخدمه بالفعل أجهزة iPad و MacBooks ، والغالبية العظمى من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الأخرى تستخدمه بالفعل ، مع المواصفات التقنية التي تجعلها تستحق ذلك.

متعلق ب: ما الذي يحدث حقًا مع لائحة الشاحن الأوروبية المشتركة؟

حافظة ضد USB-C iPhone

شاحن iPhone MagSafe.
صور Gagliardi / Shutterstock.com

يبدو USB-C مثاليًا على الورق ، لكنه لا يخلو من مشاكله. USB-C ليس معيارًا “عالميًا” سحريًا يعمل مع جميع الأجهزة التي تدعم USB-C. كن حذرًا مع كبلات USB-C والملحقات التي تستخدمها.

تحتوي بعض كبلات USB-C على موصل USB-A كبير “قديم” على أحد طرفيه ، بينما تحتوي كبلات أخرى على موصل USB-C على كلا الطرفين. هذه ليست مشكلة في كبل مصنوع بشكل صحيح ، ولكن كبل USB-C رخيص مع موصل USB-C في النهاية يمكن أن يقلى هاتفك بالكثير من الطاقة.

مصدر إزعاج آخر لكابلات USB-C هو استخدامها. يمكن استخدام معظم كبلات USB-A القديمة للشحن ونقل البيانات ، ولكن ليس USB-C. تعد كبلات USB-C التي تدعم USB 2.0 بطيئة جدًا في شحن البيانات ونقلها. إذا كنت ترغب في توصيل هاتفك المحمول USB-C بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن الكبل يدعم USB 3.0 أو أعلى.

والخبر السار هو أن هذه المشكلات من المحتمل جدًا ألا تكون مشكلة مع أجهزة iPhone USB-C ، على افتراض أن Apple تتضمن الكبل المناسب في المربع.

متعلق ب: ملاحظة: كيفية شراء كبل USB من النوع C لا يضر بجهازك

ما رأيك في التفاح

كابل Lightning و USB-C.
Ivan_Shenets / Shutterstock.com

الآن بعد أن غطينا الإيجابيات والسلبيات العملية والتقنية ، حان الوقت للحديث عن الفيل في الغرفة: Apple. كل الشكر لشعب كوبرتينو.

من الواضح أن المال هو العامل الأكبر في قرار شركة آبل. هل تعلم أنه من المفترض أن تحصل شركة آبل على 4 دولارات من كل كابل Lightning يتم بيعه؟ إنه تدفق إيرادات ضخم سوف يجف في النهاية عندما يتم التخلص التدريجي من كابل Lightning.

تقول الشائعات أن شركة Apple قلقة من أن يكون USB-C مقاومًا للماء ، لكن هذه الحجة ليست لها أسس جيدة. هناك العديد من الهواتف الذكية المصنفة IP68 مع منافذ USB-C. هناك شائعة أخرى مفادها أنه نظرًا لأن Apple لا تمتلك USB-C ، فسيكون لديها تحكم أقل في تصميم الجهاز.

ولكن ربما يكون السبب الأكبر في عدم رؤيتنا لـ USB-C iPhone هو أن Apple قد تتخلص من منافذ الشحن تمامًا. تدعم معظم أجهزة iPhone بالفعل الشحن اللاسلكي باستخدام MagSafe ، لكن نقل البيانات غير ممكن بعد. إذا حدث ذلك ، فقد تنتقل Apple مباشرة إلى iPhone الذي لا يحتوي على منافذ.

إذا كان هذا هو هدف شركة آبل حقًا ، فإن الاتحاد الأوروبي سوف يلقي باللولب في الأمور. الاقتراح المذكور أعلاه ، إذا تم إقراره في عام 2022 ، سيمنح أجهزة iPhone (وجميع أدوات المستهلك) عامين لاستخدام USB-C.


اعتبارًا من وقت الكتابة في أوائل سبتمبر 2022 ، من المقرر الإعلان عن سلسلة iPhone 14 ، وتشير جميع العلامات إلى أنها ملتصقة بمنفذ Lightning ، وأقرب ما يمكن أن يكون هو iPhone 15 في عام 2023.

في النهاية ، يمكن أن تخرج عن أيدي شركة آبل. حتى لو كانت أجهزة iPhone التي لا تحتوي على منافذ هي الهدف النهائي ، فإن اقتراح الاتحاد الأوروبي سيجبرها على تضمين منفذ USB-C. قد تقرر Apple إطلاق طرز USB-C خاصة فقط في هذه المناطق وتذهب بدون منافذ في الولايات المتحدة ، حيث تحظى أجهزة iPhone بشعبية أكبر.

“متى سيخرج USB-C iPhone؟” هو سؤال صحيح يسأله كثير من الناس ، ولكن للأسف لا توجد إجابة جيدة. سوف يرجع ذلك إلى التطورات واللوائح الخاصة بـ MagSafe من الاتحاد الأوروبي وغيرها. لكن يمكننا أن نحلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *