التخطي إلى المحتوى


09:21 م


الأربعاء 12 أكتوبر 2022

كتب- يوسف عفيفي:

كشف أحمد إبراهيم، المستشار التنفيذي لبوابة العمرة، عضو لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، مصير المعتمرين المصريين الراغبين في العمرة وحصلوا على التأشيرة عبر منصة “نسك” السعودية.

جاء ذلك عقب حالة الجدل بسبب سعر تأشيرة العمرة التي أعلن عنها وزير الحج والعمرة السعودي خلال زيارته الأخيرة لمصر بقيمة 4400 جنيه مصري.

وقال “إبراهيم”، لمصراوي، إن من يحصل على تأشيرة العمرة من خلال منصة “نسك” السعودية، لن يمنع من السفر في المطار، ولكن عليه استكمال الإجراءات اللازمة على بوابة العمرة المصرية طبقًا للقانون رقم 72 لسنة 2021.

وتابع المستشار التنفيذي لبوابة العمرة: الإجراءات اللازمة لاستكمال السفر تتمثل في إخطار شركة سياحة معتمدة على بوابة العمرة ويتم التسجيل من خلالها لاستكمال البرنامج.

ودعا إبراهيم، الجانب السعودي، إلى توضيح الأمر للرأي العام المصري، لمنع اللغط الجاري بين الجميع بشأن سعر و حجز تأشيرة العمرة من خلال منصة نسك السعودية.

وتقتصر تأشيرة العمرة من خلال منصة نسك السعودية على حاملي تأشيرات دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وحاملي تأشيرة شنجن ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح السيد الجمل، عضو غرفة الحج والعمرة باتحاد الغرف السياحية، إن العروض التي أعلن عنها وزير الحج والعمرة السعودي للمصريين الراغبين في أداء العمرة عبر تطبيق “نسك” ليست متاحة لعموم المصريين المقيمين في مصر.

وأوضح “الجمل” في تصريحات لمصراوي، أن هذا الأمر يخص حاملي تأشيرات دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وحاملي تأشيرة شنجن، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والتي تضم كل من البحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات والسعودية، والأمر ليس متاحا لعموم المصريين.

وأضاف “الجمل”، أن رسوم استخراج التأشيرات من الوكلاء السعوديين تصل إلى 753 ريالا سعودياً رسوم على المنصة، بالإضافة إلى 126 ريالا للنقل بحد أدنى 36 كرسياً، بإجمالي 879 ريالا بمعدل 4650 جنيها مصرياً، بالإضافة إلى 3200 جنيه لصالح غرفة الحج والعمرة، وذلك دون احتساب الإقامة بالفنادق، فضلا عن أسعار تذاكر الطيران.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *