التخطي إلى المحتوى

يبدو بأن Sony قد قامت بشراء استديو تطوير ألعاب أوروبي للمساعدة في توسعة نمو PlayStation ضمن الهواتف الذكية.

الشركة المالكة لأجهزة PlayStation maker قد كشفت عن استحواذها لاستديو Savage Game Studios، والذي يقوم بتطوير “لعبة من مستوى AAA بنمط لعب أكشن يتم تحديثه باستمرار.” من هذا الإعلان فإن طموح PlayStation يبدو واضحاً للتوسع في مكتبة ألعابها للهواتف الذكية وربما سيعمل Savage Game Studios على جلب بعض عناوينها الحالية لهذا السوق.

“على استديوهات PlayStation Studios الاستمرار بالتوسع وتنويع ما نقدمه إلى ما هو خارج نطاق المنصات، لجلب ألعاب جديدة لجمهور أكبر من أي وقت مضى،” تحدث Hermen Hulst، رئيس استديوهات PlayStation Studios.

Sony announcement

الاستحواذ هو جزء من خطة Sony للنمو في سوقي الحواسيب والهواتف الذكية عبر الأعوام القليلة القادمة. “بحلول الربع المالي لعام 25 (fiscal year 2025)، فإن ما يقارب نصف إطلاقاتنا الجديدة ستأتي لمنصتي الحاسب والهواتف،” تحدث رئيس Sony Interactive Entertainment السيد Jim Ryan في مايو.

لا توجد الكثير من المعلومات حول Savage Game Studios، والذي تم تأسيسه مؤخراً في عام 2020. إلا أن موقع الشركة يتحدث عن عمل الفريق على “تقديم لائحة من ألعاب الأكشن المذهلة عبر العقد القادم.” ستنضم الشركة الأوروبية بذلك إلى قسم PlayStation Studios Mobile الجديد، والذي يعمل بشكل منفصل عن تطوير ألعاب منصة PS5.

في منشور على المدونة الرسمية، ذكرت Sony فريق Savage Game Studios من المطورين، والذين يمتلكون خبرات واسعة في تطوير ألعاب الهواتف الذكية قادمين من شركات أبرزها Rovio، Zynga، Fun Plus و Supercell. بالرغم من الاستحواذ، فإن Sony تؤكد على التزامها بتطوير ألعاب المنصات المنزلية.

“كما قمنا بطمأنتكم في السابق بما يخص خططنا لجلب بضعة عناوين إلى الحاسب الشخصي، فإن جهودنا خارج قطاع المنصات لا يقوم بأي شكل كان بتقليل التزامنا نحو مجتمع PlayStation، أو شغفنا بصنع ألعاب قصصية مميزة وتجارب اللاعب الواحد.” أضافHulst.

عوضاً عن ذلك، فإن Sony تشير إلى أن ألعاب الهواتف الذكية سوف تستفيد من نجاح عناوين المنصات المنزلية. “جهودنا نحو ألعاب الهواتف الذكية سوف تكون أشبه بإضافات، تقدم المزيد من الطرق للاعبين للتفاعل مع محتوانا، بالإضافة للوصول إلى جماهير جديدة لا تألف PlayStation وألعابنا،” Hulst يضيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *