التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة الإلكترونيات الصينية تشاومي Xiaomi تطويرها شاحنا لاسلكيا مخصصا لأجهزة أبل خاصة هواتف آيفون، وتأتي متوافقة مع ميزة MagSafe التي تسهل عملية الشحن في سلسلة هواتف آيفون لاسلكيا.

ويتناسب تصميم الشاحن اللاسلكي ليتم حمله في اليد، ويبلغ سمكه اثني عشر ملليمترا، ويوفر سعة بطارية تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة.

إضافة إلى ما ورد أعلاه، يمكن توصيل شاحن شاومي المخصص لآيفون مباشرة بشبكة كهربائية، ويعمل كشاحن لاسلكي في الوضع الرأسي أو الأفقي.

ويتوافق Xiaomi Wireless Power Bank مع أجهزة iPhone 12 وiPhone 13 وiPhone 14، بالإضافة إلى إمكانية شحن الهاتف بقوة 7.5 واط.

وعلى الرغم من أنه مصمم لأجهزة iPhone في الأساس، إلا أن شاحن شاومي يحتوي على منفذ USB-C يمكن من خلاله توصيل كابل للأجهزة المتوافقة الأخرى.

يتوقع أن يبلغ سعر Xiaomi Wireless Power Bank حوالي 30 دولار، لكن الشركة الصينية لم تعلن في الوقت الحالي موعد إطلاقه في الأسواق.

وأعلنت شركة شاومي في وقت سابق، عن شاحن Mi Air Charge اللاسلكي، والقادر على شحن أكثر من جهاز لاسلكيا عن بعد، دون الحاجة إلى توصيلات أو وضع الهاتف على قاعدة الشاحن.

وأضافت الشركة الصينية، أن Mi Air Charge قادر على تحديد مواقع الأجهزة المراد شحنها بدقة، ونقل الطاقة إليها عن بُعد.

ويأتي شاحن Mi Air Charge اللاسلكي، مزودا بخمسة هوائيات تتيح اكتشاف موقع الهاتف الذكي بدقة، بالإضافة إلى 144 هوائيا لنقل الطاقة من خلال الموجات القصيرة المدى مباشرة إلى الهاتف عبر توجيه حزم الطاقة، فضلا عن هوائيات صغيرة طورتها الشركة الصينية مع وجود هوائي إرشادي يبث معلومات الموقع الجغرافي عبر إشارة منخفضة الطاقة.

وتعمل هوائيات الاستقبال المكونة من 14 هوائيا، على تحويل الموجات قصيرة المدى إلى طاقة كهربائية للشحن من خلال دائرة إلكترونية خاصة.

المصدر : العين الإخبارية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *