التخطي إلى المحتوى

تذوب في الفم بمجرد تناولها، يدخل في مكوّناتها اللوز والبيض والسكر ونكهة ماء زهر البرتقال.. هكذا عرّف موقع “TasteAtlas” حلوى ” مقروط اللوز ” التي تزّين أطباق العائلات الجزائرية في مختلف المناسبات، وافتكت المرتبة الرابعة في العالم بين الحلويات الأكثر تقييما على موقع “TasteAtlas” المتخصّص.

ووفق التصنيف الحديث الذي أصدره الموقع في أغسطس الجاري، وتناقلته وسائل إعلام جزائرية وعربية وحتى عالمية تحتلّ الحلوى الجزائرية الشهيرة باكتسائها طبقة من السكر المسحوق، المرتبة الرابعة في قائمة الحلويات الأكثر تقييما بين المتابعين، بين 50 دولة تم تقديمها في هذا الترتيب لأفضل الحلويات.

حلوى مقروط اللوز الجزائرية

حلوى مقروط اللوز الجزائرية

ومقروط اللوز بحسب هذا الترتيب، هو الحلوى الأشهى عربيا وإفريقيا، والثانية متوسطيا.

Vanocni cukrovi

Vanocni cukrovi

وتم منح المركز الأول لجمهورية التشيك بحلوى Vanocni cukrovi والتي تشبه الصابلي الجزائري.

roxakia

roxakia

أما المرتبة الثانية فعادت لليونان بحلوى roxakia وهي معجنات نباتية شهيرة جدًا بالفانيليا والشكولاتة. مع لمسة من القرفة والفانيليا مع القليل من البرتقال.

alfajor

alfajor

وعادت المرتبة الثالثة للأرجنتين بحلوى alfajor، حيث تتكون هذه المعجنات من طبقتين، مع حشوة حلوة. وغالبًا ما تكون مغطاة بالشوكولاتة أو السكر المثلج أو البودرة. تتكون الحشوة عادة من مربى الفاكهة أو الحليب أو موس الشوكولاتة.

وقام دليل الطهي، بعد تقديم التصنيف، بتسليط الضوء على العديد من الأطباق الجزائرية. بفضل قائمة منشورة على موقعه على الإنترنت حيث يتم تقديم التخصصات المختلفة مع بعض الأوصاف.

كما سلط الضوء على فن الطهو الجزائري والثراء الذي تقدمه البلاد في هذا المجال.

الطبخ الجزائري الأفضل عربيا

يذكر أن الطبخ الجزائري صنف في 4 يونيو 2022، على أنه الأفضل عربيا في 2022، والثاني على مستوى مطابخ القارة الإفريقية، حسب تقرير حديث.

وحلت الجزائر في المرتبة 26 عالميا ضمن قائمة ضمت أفضل 50 مطبخا من دول عدة من مختلف قارات العالم، واحتلت المرتبة الثانية خلف جنوب إفريقيا المتصدرة لدول القارة السمراء، وتفوق المطبخ الجزائري على مطابخ 5 دول عربية في القائمة، وجاء في المرتبة الثانية المغرب “31 عالميا” وسوريا في المرتبة الثالثة عربيا و”35 عالميا” ولبنان في المرتبة الرابعة عربيا وتونس في المرتبة الخامسة ومصر السادسة عربيا.

ويعتبر Tasteatlesدليل سفر تجريبي للمطبخ التقليدي يجمع بين الوصفات ومراجعات الطعام والمقالات البحثية لمشاركة نكهة عالمية للمطبخ.

وحصلت الأطباق الجزائرية على 4.26 نقطة من 5 نقاط. بفضل 3 أطباق شملها التقييم، هي الرشتة، وشربة الفريك، والشخشوخة.

وعلى المستوى العالمي، لا يوجد ما هو ألذّ حسب هذا التصنيف، من أطباق البحر المتوسط، حيث حلّت في صدارة القائمة أطباق إيطاليا، ثم اليونان، فإسبانيا.

أمّا عربيا، فإنّ متبّل لبنان وصفيحتها وزعترها، ثم تكتوكة المغرب، وحلاوة الجبن السورية، واللبلابي التونسي، هي الأفضل مذاقا، بعد أطباق الجزائر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *