التخطي إلى المحتوى

شدد نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ علي الخطيب بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا، على “ضرورة عدم حصول فراغ على الصعيدين الحكومي والرئاسي”، داعياً الى “تأليف حكومة جديدة في اسرع وقت ممكن وان يتحمل الجميع المسؤولية والتعاون لإنقاذ البلد وانتشال الناس من الواقع المزري الذي يعانون منه”.

ونقل عن رئيس الجمهورية تأكيده في ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، ان “الامور اصبحت في خواتيمها السعيدة، وأن لبنان سيحصل على ما يستحق من ثروات”، لافتاً الى “ان احداً لا يستطيع ان يتخلى عن حقه السيادي في ظل الموقف اللبناني الواحد، ووقوف الشعب اللبناني كله وراء هذا الموقف”.

وشكر الخطيب لعون، في اللقاء الذي حضر جانباً منه ممثل المجلس الشيعي في اللجنة الوطنية لـ”الحوار الاسلامي – المسيحي” غازي قانصو والمستشار الرئاسي للحوار الاسلامي – المسيحي ناجي خوري، على ايفاده ممثلا عنه الى الاحتفال التأبيني لرئيس المجلس الشيخ عبد الامير قبلان.

غريو
كذلك استقبل السفيرة الفرنسية آن غريو والمستشار الاول في السفارة جان فرنسوا غيوم، وعرض معهما الاوضاع المحلية عموماً في ضوء التطورات الاخيرة.

وأطلعته غريو على حصيلة اللقاءات التي عقدتها في باريس مع عدد من المسؤولين الفرنسيين، والتي تناولت الاوضاع في لبنان.

وتطرق اللقاء الى ما آلت اليه الاتصالات في مسألة ترسيم الحدود البحرية الجنوبية ،والمفاوضات مع صندوق النقد الدولي، والاستحقاقات الدستورية المرتقبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *