التخطي إلى المحتوى

(MENAFN) كشف البنك الدولي، يوم الثلاثاء الموافق 25 اكتوبر، عن جاهزيته لتقديم دعم مهم للشعب اللبناني تتراوح قيمته بين 300 إلى 500 مليون دولار أميركي، للتغطية الاجتماعية ومشاريع تخص الغذاء والزراعة المستدامة.

جاء ذلك في تصريح من نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج بعد لقائه مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في السراي الحكومي بالعاصمة بيروت.

كما صرح بلحاج بعد اللقاء، بأن “البنك الدولي، وفي هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان مستعد لتقديم تمويل مهم للشعب اللبناني تتراوح قيمته بين 300 و500 مليون دولار أميركي، يخصص لموضوع التغطية الاجتماعية خصوصا مع ازدياد نسبة الفقر، ولمشاريع اخرى تتعلق باستدامة الغذاء والزراعة المستدامة.

وفي اجابه له على استفسار حول دعم البنك الدولي لملف استجرار الغاز والكهرباء من مصر والأردن، افاد بلحاج: “نحن مستعدون للدعم ولكن هناك إصلاحات مهمة يجب على الدولة اللبنانية اتخاذها، ولكن هذه الإصلاحات لا تزال بعيدة اليوم”.

فيما ينادي البنك الدولي بالتدقيق في حسابات مؤسسة كهرباء لبنان، الهيئة الناظمة للكهرباء وتصحيح الأسعار.

MENAFN26102022000045012476ID1105080722

إخلاء المسؤولية القانونية: تعمل شركة “شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية” على توفير المعلومات “كما هي” دون أي تعهدات أو ضمانات… سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *