التخطي إلى المحتوى

الإمارات تحقق 5 مليارات دولار إيرادات من قطاع السياحة

رخصت لأول طائرة شحن تعمل بالطاقة الكهربائية


الاثنين – 15 صفر 1444 هـ – 12 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [
15994]


الشيخ محمد بن راشد يترأس مجلس الوزراء الإماراتي أمس (وام)

دبي: «الشرق الأوسط»

قالت الإمارات أمس إن النتائج والمؤشرات أظهرت تناميا في قطاع السياحة خلال النصف الأول من العام 2022، حيث ارتفعت مساهمة السياحة في الاقتصاد الوطني بنسبة 12 في المائة، وزيادة نسبة نمو عدد نزلاء الفنادق في البلاد بنسبة 42 في المائة بإجمالي 12 مليون نزيل مقارنة بنسبة 6.2 في المائة قبل الجائحة، فيما حقق القطاع السياحي إيرادات بلغت 19 مليار درهم (5.1 مليار دولار) خلال النصف الأول من العام الجاري.
وجاء الإعلان عن النتائج خلال ترؤس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وقال الشيخ محمد بن راشد: «مؤشراتنا اليوم أقوى من مؤشراتنا قبل الجائحة، ونمونا الاقتصادي أسرع منه قبل الجائحة، وقطاعاتنا التجارية والتنموية أضخم منها قبل الجائحة»، مؤكداً أن «دولة الإمارات بقيادة أخي محمد بن زايد كانت الأسرع في تجاوز آثار الجائحة الأكبر التي مرت على البشرية، وكانت الأكثر توازناً بين صحة الإنسان ومصالحه الاقتصادية».
وأضاف «ما زالت الكثير من الدول في شرق العالم وغربه تعاني من آثار الجائحة، وما زالت التجارة العالمية لم تستعد قوتها بعد، ولكن دولة الإمارات أصبحت نموذجاً واستثناءً عالمياً في سرعة وقوة النمو بعد الجائحة».
وقال: «مؤشراتنا التنموية اليوم حققت المركز الأول عالمياً في 156 مؤشراً مقارنة بـ121 مؤشراً قبل الجائحة، و432 مؤشراً ضمن المراكز العشرة الأولى عالمياً، مقارنة بـ314 قبل الجائحة، نحن الأول عالمياً في جذب المواهب، وفي البنية التحتية، وفي مرونة القوانين وقدرتنا على التكيف وغيرها».
وذكر الشيخ محمد بن راشد: «تجارتنا الخارجية للشهور 6 الأولى من العام الحالي تجاوزت تريليون درهم (272 مليار دولار) مقارنة بنحو 840 مليار درهم (228.6 مليار دولار) قبل الجائحة، نمونا الاقتصادي تجاوز نسبة 22 في المائة خلال العام 2022»، وأضاف «قطاعنا السياحي تجاوزت إيراداته 19 مليار درهم (5.1 مليار دولار) خلال النصف الأول من العام الجاري، وبلغ إجمالي نزلاء الفنادق 12 مليون نزيل، محققاً نمواً بـ42 في المائة، وتوقعات بانتعاشة سياحية قوية مع موسم الشتاء القادم».
وقال: «أقررنا اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء إصدار قانون جديد للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، هدفنا خلق فرص وتشجيع القطاع الخاص للدخول في المشاريع التنموية والاقتصادية والاجتماعية، وتطوير شراكات تؤدي لتحسين جودة الخدمات العامة».
وقال: «اعتمدنا في مجلس الوزراء الترخيص المؤقت لأول طائرة شحن في المنطقة تعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة بالكامل ودون أي انبعاثات، وهي خطوة مهمة قد تساهم في تغيير مستقبل قطاع الشحن مستقبلا وتأثيراته البيئية».
وأضاف «أقررنا عدداً من الاتفاقيات الدولية، منها اتفاقية الشراكة الشاملة مع إندونيسيا، واتفاقية مع إسبانيا للتعاون في مجال مكافحة الجريمة، واتفاقية مع الصليب الأحمر الدولي لإنشاء مكتب لهم في الدولة، وغيرها من اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي مع عدد من الدول التنافسية مع دولة الإمارات».



الامارات العربية المتحدة


Economy

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *