التخطي إلى المحتوى

عثر مجموعة من الباحثين على مخلوق أسطورى كبير مصبوب من البرونز، من بين قطع أثرية أخرى، فى Sanxingdui، وهو موقع أثرى جنوب غرب الصين، القطعة الأثرية يبلغ وزنها 330 رطلاً ويبلغ طولها وارتفاعها 3 أقدام، هي أكبر وأشمل قطعة برونز على شكل حيوان تم اكتشافها في الموقع.


 


وللحيوان الضخم شجرة محفورة على صدره وقرن على رأسه مع تمثال من البرونز لرجل يقف عليه، هيكل التمثال الرفيع مغطى برداء طويل، يعتقد علماء الآثار أن الرجل ربما يحاول السيطرة على المخلوق الأسطوري، وفقا لما ذكره موقع ارت نيوز. 


 


ويشار إلى أن Sanxingdui هو موقع من العصر البرونزي في منطقة سيتشوان في الصين، تم اكتشافه لأول مرة في عام 1986، على الرغم من أن السكان المحليين قد وجدوا أدلة على الثقافات القديمة في وقت مبكر من عام 1927، تم ربط الموقع بمملكة شو القديمة، التي كانت موجودة حتى عام 316 قبل الميلاد. تتركز أهم الاكتشافات في الموقع حول سلسلة من حفر القرابين المليئة بالآلاف من الذهب والبرونز واليشم وغيرها من القطع الأثرية.


 


ويقوم علماء الآثار بالتنقيب في حفرة القرابين رقم 8، والتي من المتوقع أن تكتمل بين أواخر سبتمبر وأوائل أكتوبر، يخطط الفريق لتركيز الجهود اللاحقة على البحث والاستعادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *