التخطي إلى المحتوى

يُعتقد أن تقنية استشعار درجة حرارة الجسم، ستكون التحديث الرئيسي على “آبل ووتش سيريس 8 ” Apple Watch Series 8 عندما تطرحها آبل لأول مرة خلال أيام.

وأشارت العديد من التقارير والتسريبات التي بدأت منذ نهاية العام الماضي،، وبينها ما ذكره محلل آبل «مينج شي كو» إلى تلك الميزة، قبل أن تشير نفس المصادر مؤخرا، إلى أن الميزة ستأتي أخيرًا إلى “آبل ووتش سيريس 8 ” Apple Watch Series 8 هذا العام.

أخبار متعلقة

ماذا ننتظر من «Apple» الأربعاء المقبل؟
أبل توقف العديد من طرازات iPod قبل نهاية سبتمبر

مشكلة واجهتها آبل Apple في استشعار درجة حرارة الجسم من قبل

وعلى عكس توقعات بعض المراقبين الذين رغبوا في التحقق من درجة حرارتهم أو تلقي إشعارات إذا أصيبوا بالحمى، يبدو أن الوظيفة قد تكون محدودة للغاية عند الإطلاق، أو غير دقيقة بالشكل الكافي.

ووفقًا لتقرير صادر عن مارك جورمان من صحيفة وول ستريت جورنال وبلومبرج، تم تصميم مستشعرات درجة حرارة الجسم بشكل أساسي لمساعدة النساء على تتبع أوقات التبويض الشهرية، وتحسين اكتشاف الأنماط عند تتبع النوم.

ووفقا لنفس التقرير، عززت آبل Apple بشكل كبير من قدرات تتبع النوم لساعة «آبل ووتش» Apple Watch مع «ووتش أو أس 9» watchOS 9، لذلك يبدو من المعقول رؤية تحسينات بمساعدة الأجهزة في هذا المجال هذا العام.

و ذكر كو أن آبل Apple خططت في الأصل لإدخال ميزة درجة حرارة الجسم في طرازات Apple Watch Series 7، لكن خوارزمية درجة حرارة الجسم فشلت في تلبية المتطلبات قبل دخول الجهاز في اختبار التحقق الهندسي (EVT) العام الماضي، لذلك تم إلغاء الخطط.

ويُزعم أن المشكلة التي واجهتها آبل Apple في قياس درجة حرارة الجسم مرتبطة بحقيقة أن درجة حرارة الجلد تتغير بسرعة بناءً على البيئة،

و منح مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة شركة آبل Apple براءة اختراع لنظام استشعار درجة الحرارة المرتبط صراحةً بساعة «آبل ووتش» Apple Watch، بما في ذلك «مستشعر درجة حرارة مطلقة عالي الدقة وعالي الدقة».

وتحمي براءة اختراع آبل Apple حاويات الأجهزة الإلكترونية التي تحتوي على أنظمة استشعار درجة الحرارة، و ليس من الواضح ما إذا كانت التقنية المحددة الموصوفة في براءة الاختراع مرتبطة بمستشعر درجة حرارة الجسم المتوقع استخدامه في Apple Watch Series 8.

وتستخدم Apple نظامًا مملوكًا لتقنية الصحة البريطانية Rockley Photonics. وهي شركة ناشئة طورت نظام استشعار الأجهزة القابلة للارتداء المزودة بجهاز استشعار درجة حرارة الجسم الأساسية.

وقالت Rockley في وقت سابق، إنها تخطط لاستخدام تكنولوجيا استشعار درجة حرارة الجسم في ساعة ذكية للمستهلكين عام 2022، بالتزامن مع إطلاق Apple Watch Series 8.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *