التخطي إلى المحتوى

يواصل الشعب الإيراني انتفاضته ضد النظام للأسبوع الخامس، وقد اشتعلت الاحتجاجات بمناطق متفرقة من البلاد.

وتظهر مقاطع الفيديو التي وردت من طهران إلى “إيران إنترناشيونال” أن المحتجين من بلدة أكباتان تجمعوا مساء الأحد 16 أكتوبر ورددوا هتافات مثل “أيها الحرس الثوري الداعشي، إلى متى ستقتل الأطفال؟” و”(مهسا)نا .. (نيكا)نا… نداء حريتنا”.

وردد مواطنون في مناطق مختلفة من طهران وكرج هتافات مناهضة للنظام الإيراني وعلي خامنئي من منازلهم مثلما حدث الليلة الماضية.

وتشير مقاطع الفيديو المرسلة أيضًا إلى أن المتظاهرين أشعلوا النار بشارع كاشاني في طهران.

وفي منطقة “شوش” بطهران هاجم عناصر الأمن تجمع المتظاهرين وأطلقوا الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

كما واصل الطلاب، الذين كانوا أحد أركان هذه الحركة منذ بداية الاحتجاجات على مقتل “مهسا أميني”، تظاهراتهم في الجامعات.

ففي جامعة شريعتي بطهران، احتشدت مجموعة من الطلاب في حرم الجامعة ورددوا شعارات مثل “أخذوا (نيكا)نا وجاءوا بجثتها” و”المرأة، الحياة، الحرية”. كما تظهر مقاطع الفيديو الواردة أن الطلاب، ردًا على كلام امرأة مناصرة للنظام، قالوا: “إنك تقاومين الحقيقة والواقع ولا تنفعيننا بشيء”.

كما كتبت الطالبات في سكن البنات بجامعة بهشتي شعارات “الموت لخامنئي” و”الموت للديكتاتور” و”زين زنده آزادي” على الجدران.

وفي كرج تجمع طلاب الجامعة الحرة ( آزاد) وهتفوا: “لا غزة ولا لبنان، أضحي بحياتي من أجل إيران”، “المرأة الحياة، الحرية… الرجل، الوطن، العمران”. كما هتفوا باسم “علي كريمي” لاعب كرة القدم الإيراني السابق الذي وقف داعمًا للمحتجين.

واحتشدت مجموعة من طلاب جامعة تبريز للعلوم الطبية في حرم هذه الجامعة ورددوا شعارات مثل “أذربيجان أوياخدي كردستان داياخدي” التي تعني “أذربيجان مستيقظة، إنها تدعم كردستان”.

وفي الوقت نفسه، نظم طلاب جامعة نجف آباد مسيرة احتجاجية ورددوا هتافات “كل محايد هو عديم شرف بالتأكيد” و”هذا العام هو عام الدم وستتم الإطاحة بعلي خامنئي” و”لا للحجاب ولا للذلة؛ نعم للحرية والمساواة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *