التخطي إلى المحتوى


تردد الحديث كثيرًا عن المجوهرات التي ستدفن مع الملكة إليزابيث داخل قبرها، والتي تحمل أهمية معنوية كبيرة بالنسبة لها، وهى قطعتان فقط هما زوج من أقراط “حلق” اللؤلؤ وخاتم زفافها الذهبي الويلزي، على الرغم من أنها كانت تمتلك أكثر من على حوالي 300 قطعة، منهم 98 بروشًا و34 زوجًا من الأقراط ” الحلقان” و15 خاتمًا، بالإضافة إلى تاج تتويجيها الملكى الذى يضم أكبر ماسة بيضاء في العالم .حسبما نشرت العين الإمارتية 


هذه عادات ليست في الأسرة المالكة وحسب بينما هناك العديد من مشاهير العالم الذين تركوا وصياتهم بدفن مقتنيات كانت تحمل لهم أهمية معنوية في حياتهم، حيث إنها ممارسة تعود إلى العصور القديمة عندما دُفن البريطانيون الأوائل بالسيوف والدروع والجواهر الاحتفالية بينما كان الفراعنة المصريون يدفونين بمركباتهم وذهبهم وزوجاتهم وخدمهم. في تقريرنا التالي سنرصد بعضًا من هؤلا المشاهير وفقًا لموقع” funeralguide“.


أرنولد بالمر ومضربه الخاص


عندما دُفن أسطورة الجولف أرنولد بالمر الأسبوع الماضي، فوجئ الكثيرين بأن مضربه دفن معه، تقول أخته ساندي “لم يُدفن مع ناديه المفضل الذى كان يلعب فيه الجولف، ولكن دفن مضربه معه وأعتقد أن بالمر  يستخدم الأن مضربًا سماويًا في اللون الأخضر .

أرنولد بالمر ومضربه الخاص
أرنولد بالمر ومضربه الخاص


 


فرانك سيناترا


 فرانك سيناترا دُفن في عام 1998 ومعه زجاجة من ويسكي جاك دانييلز، والتي أطلق عليها “رحيق الآلهة” ولكن أيضًا كان معه علبة سجائر الجمل، وهي أخف وزناً وبقيمة سنتات دولار .

فرانك سيناترا
فرانك سيناترا


 


نجمة هوليود ناتالي وود


بدت نجمة فيلم” West Side Story ” الساحرة ناتالي وود وكأنها مليون دولار عندما دفنت بعد في غرقها في عام 1981. ولفها زوجها الحزين “روبرت واغنر” بمعطف من فرو الثعلب وأقراط مرصعة بالماس كان يخطط لمنحها إياها في عيد الميلاد.

ناتالي وود
ناتالي وود


 


الملحن الشهير ليونارد بيرنشتاين


تم دفن المايسترو والملحن الشهير ليونارد بيرنشتاين، مع فلس واحد محظوظ، وقطعة من العنبر، ونسخة من أليس في بلاد العجائب، ونسخة من السيمفونية الخامسة لغوستاف مالر عند وفاته في عام 1990.

الملحن الشهير ليونارد بيرنشتاين
الملحن الشهير ليونارد بيرنشتاين


 


 


الكاتب البريطاني رولد دال


تم دفن الكاتب البريطاني رولد دال في عام 1990 بزجاجة من البورجوندي والسنوكر، جنبًا إلى جنب مع بعض الشوكولاتة

الكاتب البريطاني رولد دال
الكاتب البريطاني رولد دال


 


الكولونيل هارلاند ساندرز


دفن الكولونيل هارلاند ساندرز، الرجل الذي يقف وراء سلسلة مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن الأسطورية، في بدلته البيضاء المميزة عندما توفي في نهاية المطاف في عام 1980.

كواونيل ساندرز
كواونيل ساندرز


 


جورج بيرنز


تم دفنه بجوار زوجته المحبوبة جرايسي ألين، في مقبرة فورست لون في لوس أنجلوس، مع ثلاثة من السجائر المفضلة لديه في جيب صدره

جورج بيرز وزوجته
جورج بيرز وزوجته


 


الرئيس جون. كينيدي


كان الرئيس كينيدي جامعًا شغوفًا للسكريمشو – وهي قطع زينة من عظام الحوت أو عاج الفظ ، والتي تم نقشها تقليديًا بواسطة البحارة وصائدي الحيتان. كلفت سيدته الأولى جاكلين الفنان” ميلتون ك.ديلانو” بنقش الختم الرئاسي على قطعة أثرية من حوت ثور، كهدية عيد الميلاد لزوجها في عام 1962. وقد إعتز به، وبعد اغتياله في نوفمبر 1963، تم دفنه معه في مقبرة أرلينغتون الوطنية.

كنيدى
كنيدى


 


الملكة فيكتوريا


دفنت الملكة فيكتوريا عام 1901، ودُفن معها في قبرها ثوب الأمير ألبرت وطرحة زفافها، لأنها كانت تحبه كثيرًا وظلت ترتدى السود ما يقرب من 40 سنة حدادًا عليه.

الملكة فيتكوريا
الملكة فيتكوريا

 


 


 


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *