التخطي إلى المحتوى

 

الامارات نيوزـ زهراء خليفة:

تواجه بعض الامهات مع اطفالهم مخاطر استخدام السوشيال ميديا,والافراط في استخدام الهاتف المحمول مما يؤدي الى الادمان وخصوصا البرامج التي تؤثر سلبا على الطفل  ومن هذه البرامج التيكتوك الذي يسبب ضررا كبيرا على الاطفال

ومن هذه الاضرار:

التعرض لمحتوى غير لائق : حيث ان تطبيق تيك توك  يحتوي على الكثير من الفيديوهات الضارة  والتي يتضمن محتواها الفاظ +18، لذلك ينصح بل يجب على الاباء والامهات ان يبعدوا ابنائهم عن تطبيق التيك توك.

مخاطر ال تيك توك تزيد من وقت لاخر وخاصة علي الأطفال حيث ان الاطفال يمكن ان يتعرضوا  بقسوة  الى التنمر الالكتروني  أي علي الإنترنت  حيث ان منصة التيك توك  يوجد بها العديد من الاشخاص و المستخدمين و المراهقين وكل منهم يعبر عن رأيه يمكن ان يتعرض الاطفال للتنمر على شكل اجسامهم  او اشكالهم وهذا سيكون له اثر سلبي كبير عليهم مستقبلا.

ايضا من مخاطر مشاهدة التيك توك tiktok  للاطفال هو عدم الخصوصية  للبيانات في تطبيق ال تيك توك حيث ان تطبيق تيك توك يعتمد على الإعلانات  مما يجب عليه جمع اكبر داتا عن المستخدمين  حيث يحصل التطبيق على الموقع وجهات الاتصال الهاتفيه الخاصه بالمستقبل وذلك يمكن ان يؤثر سلبيا على الطفال.

يؤثر التيك توك من خلال ما يُعرض عليه من محتوى على أفكار ومعارف الأطفال، حيث تُبنى معتقدات الطفل على هذه الأُسس العشوائية التي لا تحكمها ضوابط أو معايير، ومما لا يشك فيه؛ يتشكل وعي الطفل على أنها المجتمع الذي يراه على “التيك توك” هو المجتمع الأقرب والمحبب له عن المجتمع الأصلي الواقع الذي المفترض أن ينشأ فيه الطفل مستقبلا.

يهمل الطفل الطعام والشراب، نظرا لانتباهه الذي يجذبه بشكل كلي التطبيق والمحتويات التي يراها وجبة شيقة له، ومع الوقت قد يعاني من مشكلات في نقص بعض الفيتامينات والعناصر المهمة له ولصحته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *