التخطي إلى المحتوى

“ليبانون ديبايت”

إتّهم رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع رئيس الجمهورية ميشال عون بأنه أضاع 40 سنة متواصلة من حياتنا وتعبنا وجهدنا ودمّنا وهو من ساهم بزوال وهج رئاسة الجمهورية على خلفية التصرفات والفساد الذي شهدناه، فهذه المرة الأولى التي نلمس فيها اذلالا لموقع رئاسة الجمهورية ونلحظ انتظار الشعب لانتهاء ولاية العهد.

وإذ كان يرفض عضو كتلة لبنان القوي النائب سيزار ابي خليل التعليق على هذه الإتهامات الاّ أنه يردّ بنفس الاتهام ويقول : جعجع هو من أضاع علينا 40 عاما بخياراته الغبية وبيع القضية اللبنانية ، ومن يكون تاريخه مليئ بالعمالة والحروب لا يستطيع ان يقيّم ميشال عون ولا يستأهل الرد عليه ، إضافة الى ان لا مصداقية لكلامه فهو مجرّد من حقوقه المدنية لأنه خرج من السجن بعفو عام.

ويتوجه الى الرئيس عون بالقول: نحنا مكملين معك، هي فترة زمنية مهمة أنجزت المهمة دخلت القصر برأس مرفوع وستخرج منه كذلك، دخلت بكتلة نيابة وصلت الى 23 نائباً وتخرج اليوم بكتلة توازيها ، ورغم الحرب عليك وضخ المال لتشويه صورتك بقيت الأقوى ،فشكراً على إنجاز المهمة وحفظ كرامة وحقوق اللبنانيين، والمسيرة لم تنتهِ فهناك مهمات أخرى لخدمة البلد وسنكون معك وخلفك لعمل الخير.

وعن موقف التيار من الحوار المرتقب الذي سيدعو اليه الرئيس نبيه بري أكد ابي خليل أن التيار مع الحوار مبدئياً إلّا أن الجواب النهائي يرتبط بعنوان الحوار والمطروح فيه.

أما ما يتعلق بتشكيل الحكومة يكتفي بالقول نحن نريد تشكيل حكومة وقد يكون هناك مجالاُ حتى نهاية العهد لكن في حال لم تتشكل فإننا سنسمع بعدها بكاء وصرير أسنان المعرقلين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *