التخطي إلى المحتوى

الشيخ المطلق يجيب • صحيفة المرصد

صحيفة المرصد: وثقت قناة الإخبارية ، مقطع فيديو للمقارنة بين الترفيه زمان ، وما تشهده الرياض الآن بعد انطلاق ” موسم الرياض ” الذي حولها لقطعة فنية يزورها الملايين من مختلف أنحاء العالم .

شاهد.. سعودي عمل مع الشرطة الأمريكية يكشف عن راتبه الذي كان يتقاضاه.. ومفاجأة بشأن ما فعله شرطي أمريكي

ماكان في مكان للترفيه

“بأي ذنب قتلت”… شاهد صورة لعربة رضيعة من ضحايا انفجار تقسيم الإرهابي

وقال أحد المواطنين ما كان في مكان للترفية ، غير بالليل يجلسون عند ستاد الملك فهد ، وقاطعه آخر ، المقاهي الشعبية أكتر شيء كان يحتضن الشباب .

وأشار مواطن أنه كان يضطر للسفر لدول الخليج للترفيه ، وأيضا حضور مهرجانات الجنادرية .

وأوضح مراسل الإخبارية خلال الفيديو ، الترفيه زمان كان مجرد كلمة فقدتها مادة التعبير ، ففي الرياض زمان ممكن يكون كٌل شيء يتحول إلى رفاهية باجتهادات شخصية .

معرض الكتاب ومهرجانات الجنادرية

وأضاف ، مثل معرض الرياض الدولي للكتاب هذه الظاهرة الثقافية بالأصل كانت مناسبة ترفيهيه بالدرجة الأولى ومثلها مهرجانات الجنادرية أو حتى مهرجانات الزهور وغيرها .

وتابع ، والرفاهية على أصولها كانت في الملاهي القديمة ، التي تبقى محدودة ، حتى في الصيف كان هناك احتفالات بمختلف المدن بشكل بدائي جدا والرحلات البرية ، والاجتهادات تقود شيء اسمه ترفية نعرفها أسم لكن ما تعرفنا عليه .

في عام 2016

وأردف ، أما في عام 2016 تحولت هذه الكلمة إلى هيئة مهنية للترفيه ، وكان الجميع يعتقد الترفيه مجرد حفلات غنائية عادي ، وتمت مهاجمة الهيئة حتى قبل بدأ عملها .

واستطرد ، وفي عام 2019 أطلق رئيس هيئة الترفيه معالي تركي آل الشيخ ، موسم الرياض الأول الذي غير شكل الرياض ، فكانت أيام المهرجان 70 يوما ، وتم تمديدها بعد أن وصل زوار الموسم لأكثر من 7 مليون شخص ، في مناطق متعددة مثل البوليفار ووترلاند والسفاري والصحاري ، أكثر من 100 فاعلية توزعت على 12 موقع .

مرحلة بعد كورونا

وقال ، بعد أزمة كورونا كانت الرياض جوهرة ثمينة يراقبها الناس ، وبعد الموسم الثاني تحولت الرياض لتحفة فنية ووجهة سياحية . اليوم بشغف ننتظر موسم الرياض الثالث تحت شعار ” فوق الخيال ” .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *