التخطي إلى المحتوى

أكد الإعلامي محمد محمود أبوتيم مدير عام «أخبار عجمان» في كلمة له بمناسبة «اليوم العالمي للقانون» الذي يصادف 13 من شهر سبتمبر كل عام، أن دولة الإمارات لها تاريخ حافل بالإنجازات في مجال تعزيز وحماية الحقوق والحريات والعدالة ونزاهة القضاء، مرتكزة في ذلك على إرثها الحضاري، ودستورها الذي يكفل الحقوق والحريات للجميع.

وأشار مدير عام «أخبار عجمان» إلى نجاح الإمارات في إصدار منظومة متكاملة من التشريعات التي تضمن حقوق المرأة، والطفل، وكبار المواطنين، وأصحاب الهمم، والعمال، إضافة إلى مساهمتها الفاعلة في مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وبين أن دولة الإمارات تتصدر دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في نتائج التقرير السنوي لمؤشر «سيادة القانون العالمي» لعام 2020 مسجلة 0.65 نقطة على المؤشر العام، حيث تمثل العدالة الاجتماعية ركناً أساسياً في سياسة الدولة، ما جعلها نموذجاً للتعايش السلمي والتسامح وتطبيق سياسة الانفتاح والاستقرار السياسي والاجتماعي لكل أبناء شعبها مواطنين ومقيمين.

ولفت الإعلامي أبوتيم الى أن الإمارات تحرص على تعزيز قيم التعايش عبر القانون الاتحادي بشأن مكافحة التمييز والكراهية، وكذلك فإنها عملت على استحداث وزارة للتسامح والتعايش، واعتماد البرنامج الوطني للتسامح، ومنع العنف، ومكافحة الإرهاب والجريمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *