التخطي إلى المحتوى

عادي

بحضور المطورين العقاريين في الإمارة

9 سبتمبر 2022

12:25 مساء




قراءة

دقيقتين

عجمان: «الخليج»
استقبل المهندس عبدالله المويجعي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، وفداً اقتصادياً من روسيا الاتحادية، لبحث آفاق التعاون المشترك وسبل تنمية العلاقات بين أصحاب الأعمال من البلدين، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعي العقارات والبناء والتشييد.
حضر اللقاء في مقر غرفة عجمان محمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية في غرفة عجمان، وترأس الوفد الروسي نيكولاي فيرخوفسكي رئيس قسم البرنامج الرقمي بكلية موسكو للأعمال ـ سكولكوفو.
كما حضر اللقاء خليفة سلطان بن حارب المهيري، مدير عام الراسخون للعقارات وجمال الجناحي مدير مركز الجناحي للعقارات، وسامي أبو ليل مدير مبيعات الزورا، وعدد من مسؤولي شركات الاستثمار والتطوير العقاري الروسية.
تنويع الشراكات
وأكد المويجعي حرص غرفة عجمان على تنمية العلاقات الاقتصادية وتنويع الشراكات الخارجية بهدف تعزيز استدامة ونمو مجتمع الأعمال، وجذب المستثمرين عبر الترويج للفرص المتاحة في الإمارة.
وأشاد بأهمية اللقاء ودوره في فتح قنوات للتعاون المشترك في قطاع التطوير العقاري، باعتباره أحد الروافد الرئيسية لاقتصاد الإمارة، لاسيما في ظل زخم الفرص الاستثمارية النوعية التي يوفرها القطاع.
وخلال اللقاء أكد الحضور أهمية تكثيف اللقاءات المشتركة وفتح قنوات تواصل بين أصحاب الأعمال من البلدين، كما أكد عبد الله المويجعي أن إمارة عجمان حريصة على توفير بيئة إعمال تنافسية، تواكب تطلعات المستثمرين وأصحاب الأعمال.
تعزيز التنافسية
وقدّم محمد الجناحي، نبذة حول أبرز القطاعات الرئيسية في إمارة عجمان ومنها «التطوير العقاري، الصناعة، البناء والتشييد، التعليم، الصحة، السياحة، الخدمات وغيرها من القطاعات»، مشيراً إلى أهمية الموقع الاستراتيجي للإمارة ودوره في تعزيز تنافسية الإمارة على خارطة جذب الاستثمارات المحلية والإقليمية والدولية، كما أشاد بجهود الجهات الحكومية في توفير مناخ اقتصادي تنافسي، يضمن سهولة ممارسة الأعمال، وتقديم خدمات مرنة وسريعة تتسم بالاستباقية والارتقاء برحلة الأعمال، كما استعرض المزايا والتسهيلات التي توفرها منطقة عجمان الحرة للمستثمرين وأصحاب الأعمال.
هذا وقدم الوفد الزائر عرضاً حول ما تقدمه الشركات الروسية من خدمات مبتكرة في قطاعي العقارات والبناء والتشييد، ومنها «خدمات الترويج للمنتجات العقارية، وأحدث الوسائل التقنية المستخدمة في تصميم وبناء الوحدات والمنازل الذكية ووسائل زيادة جاذبية وتنافسية القطاع العقاري وأدوات ورافعات البناء والتشييد وغيرها من الخدمات والمنتجات».

https://tinyurl.com/22twvzve

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *