التخطي إلى المحتوى

دبي: «الخليج»

أصدرت هيئة الطرق والمواصلات «تقرير الاستدامة السنوي السابع 2021» الذي يضيء على أبرز ممارساتها وتطبيقاتها في البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG)، بوصفه جزءاً من استراتيجيتها الساعية إلى تعزيز الشفافية، والإفصاح عن أدائها السنوي في الاستدامة.

ويعكس التقرير التقدم الذي حققته الهيئة، في مسيرة ريادتها كونها أول جهة حكومية في قطاع النقل، تحقق إنجازات موثوقة تشمل البيانات والمعلومات والإحصاءات المعروضة في تقريرها للاستدامة، على مدار خمس سنوات (2017-2021)، وفقاً للمعايير الدولية، باستخدام بروتوكولات DNV GL VeriSustain ذات الصلة.

وتعدّ الهيئة من بين الجهات الحكومية الأولى عالمياً التي تنشر تقرير الاستدامة الخاص بها، وفقاً لأحدث معايير مبادرة إعداد التقارير العالمية التي ستكون إلزامية بحلول عام 2023. ما يعكس جهودها لتحقيق رؤيتها بالريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام، وبما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ويستعرض التقرير في محور الاستدامة الأول «الريادة المجتمعية» في 2021، موضحاً أن نحو 5 ملايين، استفادوا من 43 مبادرة للمسؤولية الاجتماعية، نفّذت داخل الهيئة وفي المجتمع المحلي وخارج الدولة في الدول الشقيقة والصديقة. وبلغت نسبة رضا المتعاملين 91.3% خلال العام الماضي.

وفي محور الاستدامة الثاني «الريادة البيئية»، أشار التقرير إلى ارتفاع عدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي والتنقل المشترك بنسبة 18.5%، وتطبيق 36 مبادرة في الهيئة للطاقة والاقتصاد الأخضر. أسهمت في تحقيق الهيئة وفورات قياسية في عام 2021، بلغ حجمها نحو 68 مليون كيلوواط/ساعة من الكهرباء، و43 مليون لتر من الوقود، وخفض انبعاثات بنحو 155 ألف طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون، وتحويل نحو 450 ألف طن من النفايات عن مكبات النفايات، بممارسات فعّالة في إدارتها.

وتناول التقرير في محور الاستدامة الثالث “الازدهار الاقتصادي” تحقيق الهيئة 161% من الإنجاز المستهدف المخطط له لترشيد الكلفة، فيما بلغت نسبة رضا الموردين 91.8%، وبلغت نسبة تعظيم قيمة الأصول 110%، حيث طورت الهيئة خارطة طريق لإدارة الأصول حتى عام 2030.

ويضيء التقرير على دور الهيئة الرئيسي في صياغة مستقبل التنقل المستدام بالتركيز على استشراف المستقبل، وتبنّي المشاريع الاستراتيجية المستدامة الداعمة للاقتصاد، وتحقيق الرفاهية والسعادة لسكان وزوار إمارة دبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *