التخطي إلى المحتوى

انتشرت صورة مثيرة لفتاتين عاريتي الصدر من مشجعات الأرجنتين، خلال مباراة نهائي مونديال قطر، الأحد الماضي، إلا أن السلطات القطرية “لم تعتقلهما”، كما ادعى البعض، وهما الآن بأمان بعد عودتهما إلى بلدهما، وفقا لما ذكرته صحيفة “ماركا”، الثلاثاء.

ومن بين جميع الاحتفالات التي شارك بها الملايين، بعد فوز الأرجنتين في نهائي مونديال قطر 2022 أمام فرنسا، كان الاحتفال الذي حظي بلا شك على أكبر قدر من الاهتمام، هو احتفال الفتاتين وخلع ملابسهما والظهور عاريات الصدر تحت أنظار سلطات قطر، وفقا للصحيفة.

وبعد انتشار صورهما، كان السؤال الذي طرح على وسائل التواصل الاجتماعي هو ما إذا كان سيتم القبض عليهما بسبب هذا الفعل، حيث قالت السلطات القطرية إنها لن تسمح بمثل هذه الأعمال علنا.

وتقول الصحيفة إن هذا الفعل جلب لهما “شهرة عالمية”. وقررت الفتاتان اللتان تعرفان على إنستغرام باسم Milubarbiie وNoe، أن إحدى أفضل الطرق للاحتفال ببطولة الأرجنتين ثلاث مرات هي خلع قمصان المنتخب الوطني وكشف صدورهما.

ونشرت الصحيفة صورة الفتاتين بالصدر العاري، بالإضافة إلى صور أخرى من حساب إنستغرام، مع التأكيد على مغادرتهما قطر بعد انتهاء المونديال.

ومن خلال قصصها على إنستغرام، نشرت إحداهن صورة لها على متن طائرة، وفي التعليق قالت مازحة إنها كانت تنتظر إقلاع الطائرة “قبل أن يأتوا بحثا عني”.

وقبل المونديال، أوصت الحكومة القطرية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والحكومات الوطنية الأشخاص الذين يحضرون من جميع أنحاء العالم باحترام العادات المحلية، في كل شيء من ملابس النساء إلى شرب الكحول.

قطر دولة محافظة، ومعظم النساء القطريات يرتدين الحجاب والرداء الفضفاض في الأماكن العامة. لكنها أيضا موطن لسكان يزيد عددهم عن مليوني عامل أجنبي، وهو عدد يفوق بكثير عدد المواطنين الذي يبلغ حوالى 300 ألف مواطن- لذلك فهي معتادة على النساء الأجنبيات، بحسب تقرير سابق لأسوشيتد برس.

وقالت مشجعات للوكالة إنه على الرغم من المخاوف، فإنهن لم يواجهن أي مشاكل واضطررن فقط إلى إجراء تعديلات طفيفة على طريقة لباسهن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *