التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد: كشف مختص في البناء ، عبر مقطع فيديو تم نشره بمواقع التواصل الاجتماعي ، عن مميزات البناء بتقنية “الرابيدوول ” ، من خلال عرض تنفيذها في إحدى الفلل بمدينة الرياض .

تقنية الرابيدوول

وقال ناشر الفيديو ، إن البناء له عدة تقنيات ، فهناك الرابيدوول والحديد البارد ، والخرسانات الجاهزة وغيرها ، إنما هذا البيت مبني بتقنية الرابيدوول .

وتابع ، ما تروه الآن عبارة عن ألواح ، استوردها صاحب البيت من جدة ، والشركة تقوم بتوفير عمال للمساعدة في التركيب .

سهلة التركيب

وأضاف ، شغل الرابيدوول بسيط جدا ولا يحتاج الكثير من العمال ، فهي سهلة التركيب وأفضل في العزل وضمانها أطول ، ومسموح البناء بها في المملكة .

واستطرد ، الرابيدول عبارة عن ألواح وبعد بنائها تكون مثل الجدار العادي .

ماهي تقنية الرابيدوول

يُشار إلى أن تقنية الرابيدوول هي مواد بناء خفيفة الوزن, منافسة من حيث التكلفة,تتميز بسهولة البناء وسرعة الانجاز مقارنة بمواد البناء التقليدية، وتُستخدم ألواح Rapidwall كحوائط داخلية وخارجية نظرًا لقدرتها على دعم الأحمال، وبالتالي تلغي الحاجة لمواد البناء التقليدية، مثل القرميد وإطارات الحائط الخشبية، وألواح الجبس.

دمج توصيلات السباكة والكهرباء

ويسمح الشكل الخلوي في ألواح Rapidwall بدمج توصيلات السباكة والكهرباء بين خلايا الجدران، أو ملئها بالمواد العازلة لزيادة الكفاءة الحرارية، أو ملئها بالخرسانة لزيادة قدرتها على دعم الأحمال. يؤدي استخدام Rapidwall إلى إكمال المشاريع بسرعة أكبر وبتكاليف أقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *