التخطي إلى المحتوى


10:19 م


الأحد 02 أكتوبر 2022

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

تصوير- نادر نبيل:

تصدر الطالب زياد الشرقاوي، الملقب بـ”حكمدار مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية”، مواقع التواصل الاجتماعي، في اليوم الأول من انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2022/2023، نظرًا لآدائه مهام الشرطة العسكرية الذي نال إعجاب الجميع.

تواصل “مصراوي” مع الطالب زياد الشرقاوي، بالصف الثالث الثانوي بمدرسة السعيدية الثانوية العسكرية المدرسة السعيدية بمحافظة الجيزة، وقال: “بنتدرب في مدرسة السعيدية على التعاليم الأولية للعسكرية بجانب الدراسة”.

وأضاف زياد: “التمرين بيكون بدني وتمرين على السلاح وحفظ المناهج العسكرية”، لافتًا إلى أنه بعد انتهاء الصف الأول الثانوي بيتم اختيار حكمدارية رتبهم كالتالي: “حكمدار عام، نائب حكمدار عام، حكمدار قتالي ونائب له، حكمدار سلاح ونائب له”، موضحًا أنه بيتم اختيارهم على أساس الالتزام والحضور واللياقة البدنية والتعامل مع الأخرين.

واستكمل حكمدار مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية: “اللي بيدربونا رائد وجنود، والعروض بتاعتنا بتتقدم أمام المستشار محمد حمزة ورتب أخرى كثيرة”، مشيرًا إلى أن عروضهم كطلاب بمثابة نظام مصغر من العروض التي تتم في العروض العسكرية الكبرى.

وقال الطالب: “أنا ملامحي جادة وتعاملي جاد، وانهاردة كان أول يوم دراسة، وكان فيه طلاب كتير غير منضبطة وتقوم بعمل بعض المشكلات، فبالتالي كان لازم أكون حاد حتى أستطيع أن أنظم طابور الصباح”.

وأوضح أن التمرين يومي بجانب اليوم الدراسي، قائلًا: “التمرينات مش بتأثر عليا، لأني بحضر الحصص المهمة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *