التخطي إلى المحتوى

Logitech قد انضمت لتوها إلى قائمة أجهزة الألعاب المحمولة مع جهازها المُفاجئ الجديد، والمدعو Logitech G Cloud، ليأتي شبيهاً لكل من Valve Steam Deck و Nintendo Switch Lite لكن مع تركيز مختلف جزئياً.

كما يُشير إليه الاسم، جهاز G Cloud يأتي موجهاً نحو الألعاب السحابية، والتي تعتمد على خدمات بث الألعاب مثل Nvidia GeForce Now، Steam Link، و Xbox Cloud Gaming عوضاً عن تشغيل الألعاب مباشرة. يعمل الجهاز عبر نظام تشغيل أندرويد بشريحة Qualcomm Snapdragon 720G، وهو مزود بشاشة 7 إنش بدقة 1080p IPS LCD لمسية، ويأتي مدعماً بشريحة لاسلكية مزدوجة الإشارة 2×2 MIMO 802.11ac Wi-Fi.

يحمل الجهاز أيضاً مجموعة من أزرار التحكم الفيزيائية بما في ذلك عصاتي تحكم، أزرار اتجاهات، أربعة أزرار أمامية، أربعة أزرار خلفية، مُستشعرات للحركة ومحرك اهتزازات.

Logitech G CLoud

قد يكون معالج Snapdragon 720G ضعيفاً لجهاز ألعاب محمول، فهو يأتي بشريحة رسومية متوسطة من نموذج Adreno 618 GPU. قد يتمكن من تشغيل بعض ألعاب الهواتف الذكية بكفاءة، لكنه ليس بذات المستوى الذي تقدمه الشرائح الأكثر تقدماً مثل Snapdragon 8 Gen 1 أو حتى معالج XR2 المبني على شريحة Qualcomm Snapdragon 865 والمستخدم في خوذة Meta Quest 2 للواقع الافتراضي. الأمر منطقي بالرغم من ذلك، فتركيز G Cloud الأساسي هو لتشغيل الألعاب المبثوثة من الإنترنت مباشرة، وهو ما يعتمد على شبكة انترنت سريعة وموثوقة أكثر من اعتماده على شريحة معالجة قوية.

العتاد المتوسط له ميزة خفية لا تتوافر في العديد من الأجهزة المحمولة الأخرى: عُمر بطارية أطول. وفقاً لشركة Logitech، فإن G Cloud قابل للاستعمال لمدة 12 ساعة قبل إعادة شحنه وذلك في ظروف اللعب الاعتيادية، يعود ذلك بشكل أساسي لعدم سحب Snapdragon 720G للكثير من الطاقة. سيتوجب علينا اختبار ذلك بأنفسنا حال حيازتنا للجهاز.

Logitech G Cloud

وبالرغم من القدرة المُعالجية الضعيفة نسبياً، فإن G Cloud يُمكن اعتباره منصة ملائمة للعب الألعاب الكلاسيكية أيضاً بشكل محمول. هناك أيضاً وصول كامل لمتجر Google Play Store، مما يعني القدرة على تحميل البرمجيات المختلفة ومن ضمنها المُحاكيات.

عند الأخذ بالاعتبار بأن منصات الألعاب من الجيل الخامس وما دون يُمكن محاكاتها باستخدام أجهزة لا تحمل الكثير من القوة، بل وبعض أجهزة الجيل السادس، فهناك الكثير من المتسع لتحويل G Cloud إلى منصة محمولة مميزة خارج استخدامه لبث الألعاب. لربما ليس بقوة حاسب Windows كما هو الأمر مع Valve Steam Deck أوOneXPlayer Mini، ولكن على الأقل سيكون الأطول عمراً بينهما من ناحية البطارية.

جهاز Logitech G Cloudمتوافر للطلب المسبق الآن عبر موقع Logitech G مقابل سعر $299.99 الترويجي، لكنه سيتوافر لاحقاً في المتاجر شهر أكتوبر مقابل $349.99. السعر مرتفع نسبياً لما ستحصل عليه عتادياً، لكننا سنحتفظ برأينا حتى نقوم بتجربة الجهاز بشكل كامل. ابقَ متطلعاً لقراءة مراجعتنا المستقلة في المستقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *