التخطي إلى المحتوى

“ليبانون ديبايت”

أكّد النائب وضّاح الصادق المنسحب من تكتل “النواب التغييريين” أن خروجه من الكتلة جاء بعد مطالبته لمدة شهر بآلية عمل وآلية تصويت واضحة.

وسأل الصادق في تصريح إلى “ليبانون ديبايت”، ” كيف يمكننا أن نقنع الناس أننا نطالب ببلد ديمقراطي ولا نمارس الديمقراطية بمجلس النواب التشريعي؟ كيف نقول ضعوا خطة عمل للبلد ونحن نختار أي شوفير تكسي اذا كان ماروني مرشّحاً لأن يكون رئيس للجمهورية؟”.

وقال: “من شهر لم أحضر الإجتماعات وطالبت بآلية عمل ولم يسيروا بها، وترشيح عصام خليفة تبلغت به بشكل غير مباشر رغم أنه طالب بعدم ترشيحه”.

وأضاف، “هذه ولدنة، وأنا مشحوط من المدرسة أكثر من 5 مرات لأنني لا أحبها ولا أريد الدخول الى المدرسة من جديد”.

وتابع، “لا يوجد آلية تصويت في التكتل ، هناك شخص أو شخصين مشكلتنا معهم ولا أريد ذكر أسماء، يعتمدون نفس الطريقة بفرض آراءهم وبتصنيف الناس، ليس هكذا العمل السياسي”.

وأردف، “اليوم قدمت آخر فرصة وخرجت، نحن أتينا من مبادئ ثورة 17 تشرين، وهي ليست 20 أو 30 شخص لديهم حسابات على السوشيال ميديا، بل هي مؤلفة من شعب حتى مع أحزاب السلطة يريدون التغيير في البلد”.

وكشف الصادق بأن “هناك نية لدي بتشكيل تكتل مع مستقلين، نحن 4 أو 5 نواب من التغييريين هم نجاة عون ومارك ضو ورامي فنج وميشال دويهي الذي خرج الأسبوع الماضي بالإضافة الى مستقلين”.

وأكمل، “مارك سيعلن إنسحابه من التكتل، هناك اثنين أو ثلاثة مستائين جداً، سيكون هناك تكتل صغير وسينضم إليه بعض النواب المستقلين يملكون خبرة وحنكة سياسية، وأتمنى أن يكون النواب عبدالرحمن البزري وغسان سكاف وشربل مسعد معنا”.

وأوضح، “لدينا الكثير من الطرق للعمل، وقد كنا مكربجين بالداخل والآن تحرّرنا وأتمنى أن نسير بإسم صلاح حنين الذي تعرض لحملة ترهيب كبيرة ومخيفة مساء أمس بعد أن اتفقنا عليه، الرجل نظيف وإصلاحي وشخصية ممتازة وسيادي ولديه كل الصفات التي نريدها”.

ورداً على سؤال عن قرب التكتل المزمع تشكيله من السعودية أجاب: “لسنا قريبين من أحد ويمكن لهم أن يكونوا قريبين منا إذا أرادوا، نحن مع علاقات مع كل الدول العربية وتحديداً السعودية ومع المجتمع الدولي ولكننا لسنا مع أحد وهذا الأمر محسوم”.

وتابع، “أنا تعرفت على السفير السعودي من شهرين لأول مرة وثم حصل جلسة بروتوكولية ولا أعرف معظم السفراء”.

وعن تكتل النواب التغييريين قال: “هم مكملين هناك أربعة أو خمسة نواب لن يبقوا في التكتل بعد الآن، وكي لا نستبق الأمور التكتل فكرتي ولا أقول أننا بدأنا بتشكيل التكتل اليوم”.

وفي وقت لاحق، أوضح الصادق في تغريدةٍ على حسابه عبر “تويتر”، كاتباً: ” كي يكون تصريحي لـ “ليبانون ديبايت” أُوضح، هناك نواب خارج التكتل ونواب مستقلّون يمثلون رؤيتنا، أتمنى أن نتمكن معًا من تشكيل تكتل واحد”.

وأشار إلى أنّه “ليس هناك أي تحضير، وقرار خروجي اتّخذ بعد مهزلة اليوم وليس هناك أي خطوة فعلية لتشكيل تكتلٍّ جديد بعد”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *