التخطي إلى المحتوى

عقد النادي الأهلي مؤتمرًا صحفيًا في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم الإثنين بمقر النادي بالجزيرة، وذلك لتقديم السويسري مارسيل كولر المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي لوسائل الإعلام.

وكان الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، قد عقد اجتماعًا مطولًا مع مارسيل كولر، ظهر أمس الأحد، بحضور الجهاز الفني بالكامل، للحديث عن التفاصيل الخاصة بآليات العمل وكافة الترتيبات التي تخص فريق الكرة في المرحلة المقبلة، وفي ‏مقدمتها معسكر الإعداد للموسم الجديد الذي يشهد العديد من التحديات على المستويين المحلي ‏والإفريقي.

وبعد ذلك قاد مارسيل كولر مران الأهلي على ملعب مختار التتش ، في إطار الاستعداد للمرحلة المقبلة، بعد فترة الراحة التي حصل عليها اللاعبون بنهاية الموسم الماضي.

ويقدم El-Ahly.comجميع تصريحات مارسيل كولر في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم:

  • انطلاق المؤتمر الصحفي.
  • سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي: “قبل تقديم المدرب الجديد يجب أن نشكر المدرب السابق للفريق وجهازه المعاون، قرارات الأهلي ليس لها علاقة بالأشخاص والأفراد لكن لها علاقة بمصلحة النادي، شكر واجب على الجهاز الفني السابق.. الاختيار تم ما بين سير ذاتية تم عرضها على إدارة النادي الأهلي لأن كولر هو الأنسب للمرحلة الحالية.. نتمنى له التوفيق وكل المساندة والمؤازرة له لن تشعر بأي غربة بوجودك هنا، الجميع لديه هدف واحد وطريق واحد ليس لها علاقة بطريقة فكر شخص أو أثنين وإنما هي طريقة فكر منظومة.. ان شاء الله ستنجح معنا”.
  • ·         كولر: “أنا سعيد بوجودي هنا.. فخور بفريق العمل والإدارة التي تقف خلفنا، نحصل على شكر كبير لكننا لم نبدأ عملنا بعد، أهم شئ بالنسبة لنا أن نعمل مع اللاعبين ونطور منهم لكي يقدموا أفضل شئ للفريق، أفضل شئ هو الفوز وهذا ما سنعمل عليه، في المناقشات مع الإدارة ووقت توقيع العقود شعرت أن هناك إدارة محترفة تعمل في النادي الأهلي، أشكر رئيس النادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب وجميع الحاضرين للمؤتمر الصحفي، دائمًا يتم التحدث عن عائلة الأهلي وأنا أشعر أنني أنتمي لهذه العائلة”.
  • كولر: “أأمل أننا نصل لما نريده بمساندة الجمهور والفريق، سعيد ببداية تدريب الفريق، وأتمنى الاستمرار على نفس النهج”.
  • كولر: “سعيد بحضور الكابتن الخطيب معنا في المؤتمر الصحفي”.
  • كولر: “في البداية تحدث معي وكيلي عن وجود عرض من النادي الأهلي، وبدأ أول اجتماع بيننا عبر الفيديو، وتم سؤالي عن موقفي وظروف العمل، وخالد مرتجي كان دائمًا يتحدث معي ويتناقش معي وهذا ما تسبب في تقارب الأمور، ما أعجبني هو وجود الكابتن الخطيب في بعض المحادثات وتوجيهه أسألة تخص كرة القدم فقط”.
  • كولر: “اختارت الأهلي لأنه الفريق الأكبر في أفريقيا وشعوري كان قوي أن أعمل معه، وجمهور الأهلي الكبير أيضًا كان من بين الأسباب التي جعلتني اختار الأهلي”.
  • كولر: “الوقت قصير للغاية لكن منذ وصولي إلى الأهلي شعرت بحب الجميع للنادي، ومساندة الجمهور للفريق وأنا معتمد اعتماد تام على مساندة الجمهور للفريق وأنا سأعمل على هذا الأمر”.
  • كولر: “شاهدت بعض المباريات لفريق الأهلي، وشعرت باحساس جيد، خبرتي تقول أنه في الملعب والمران والاحتكاك هذا هو الأمر الأساسي الذي أعمل عليه، شاهدت لاعب أو آخر لكن لا أريد الحديث عن معلومات الآن”.
  • كولر: “اجتمعت مع الكابتن الخطيب وحصلت على معلومات مع النادي وهذا شئ مهم لبدء العمل في الأهلي”.
  • كولر: “لم يحدث قرار نهائي بشأن المعسكر الخارجي، سنتناقش مع سيد عبد الحفيظ وخلال الأيام القليلة المقبلة ستوضح خطة الاستعداد المقبلة، بعد المؤتمر الصحفي سنتخذ قرار نهائي”.
  • كولر: “لم أقرر حتى الآن الراحلين عن الفريق، الفريق تدرب معي مرة واحدة، احتاج وقت أكبر للاستقرار على الراحلين”.
  • كولر: “لما كنت صغير مكانش عندي شعر أبيض ودلوقتي عندي شعر أبيض كتير، ده معناه أني عندي خبرة كبيرة وبقيت أهدى في التعامل، وشوفت كتير وده معناه أني هقدر أتعامل مع ضغط الجمهور”.
  • كولر: “كان بالنسبة لي غريب أن أوافق على العمل خارج أوروبا، ولكن بعد الاجتماعات عبر الزووم وتحدثت مع فريق العمل الخاص بي شعرت أنني أستطيع العمل في الأهلي”.
  • كولر: “تواجدت من قبل في مصر مع منتخب سويسرا لخوض مباراة أمام منتخب مصر، ورأيت الآن تطور كبير في كرة القدم في مصر خاصة في النادي الأهلي، بالنسبة لأفريقيا هناك العديد من المحترفين في أوروبا الذين ساعدوا على تطوير اللعب في أوروبا”.
  • كولر: “احنا مش عاوزين نتمرن ونلعب حلو أوي احنا عاوزين نكسب وبس، لو لعبنا كويس وكسبنا هيبقى أحسن وأحسن”.
  • كولر: “عندما يعمل شخص لمدة طويلة يحتاج إلى وقت للراحة، بنيت منزلي بنفسي وكان يجب أن اتواجد وقت بنائه، وكنت أعاني من بعض الإصابات وخضعت لعملية في الركبة في أول السنة والآن أصبحت أفضل وعدت للتدريب”.
  • كولر: “اتكلمت مع سيد عبد الحفيظ في مسألة ضغط المباريات، وسأحاول في الفترة المقبلة أن أوفق ما بين الراحة والتدريب في نفس الوقت، مهم جدا بالنسبة لمدرب اللياقة البدنية أن يعمل مع الفريق بطريقة تجعل المعدل البدني أفضل، والتعامل مع الجهاز الطبي والتأهيل لكي نعرف آخر المستجدات الخاصة بإصابات اللاعبين، ويجب أن أقوم بإدارة العديد من الأمور لاتخاذ قرار بخصوص عودة أي لاعب للمشاركة في المباريات بعد الإصابة، وبالتأكيد كل لاعب يريد أن يشارك في كل مباراة، ولكن أنا من الممكن أن أتخذ قرار بإراحته، وإذا كان لاعب يعاني من إصابة عضلية خفيفة الأفضل له أن يتم إراحته لكي لا تتفاقم إصابته”.
  • كولر: “بالنسبة للناشئين قد نراهم في المباريات إذا شاهدنا قدرات أي لاعب وإمكاناته في التدريبات يستطيع أن يشارك في المباريات، يجب أن يكون تفكير اللاعب الناشئ حاضر وقوي، ويجب أن يتعلم أنه سيمر بمنخفضات في حياته، إذا نجح في عبور أي مرحلة صعبة سيكون لديه فرصة للمشاركة مع الفريق الأول”.
  • كولر: “سنجهز الفريق بشكل جيد لكي نمر من هذه المرحلة، وسأكون سعيد للغاية إذا تواجدت الجماهير في المدرجات لتشجيع الفريق، تواجد الجماهير من حولنا سيعطينا دفعة قوية للأمام، أتمنى مساندة الجماهير في جميع الأوقات بالطريقة التي رأيتها”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *