التخطي إلى المحتوى

قبل أيام قليلة تفصلنا عن حدث Apple السنوي الذي تعلن خلاله عن منتجاتها الجديدة كل عام، تزايدت التسريبات التي تضمنت معلومات عن المنتجات التي تعتزم عملاقة التكنولوجيا طرحها هذا العام، وبينها دعم هاتفها iPhone 14 Pro بشحن قدرته 30 وات.

ففي مارس الماضي، قال المحلل لشركة Apple، «مينج تشي كو»، إن هناك الكثير من الدلائل التي تشير إلى أن iPhone 14 Pro، الذي تعتزم Apple طرحه هذا العام سيدعم بشحنGaN 30 وات.

أخبار متعلقة

شريحة A16 Bionic أبرز الإختلافات بين iPhone 13 Pro و iPhone 14 Pro
تعرف على جهاز iPhone الذي تعتزم آبل التخلي عنه هذا العام

شواحن جديدة بمنافذ الوسائط

فيما ذكرت Leaker DuanRui أن علامة تجارية غير مسماة ترسل شواحن جديدة بقوة 30 وات إلى منافذ الوسائط للاختبار مع سلسلة iPhone 14 Pro المقبلة.

ووفقا لـGSMARENA فقد أفاد مسرب آخر «كيوريكو»، أن 14 Pro، و 14 Pro Max يشحنان بالقرب من 0 ٪ عند 30 واط، وينخفضان إلى 27-25 واط (هذه هي الطريقة التي يعمل بها منحنى الشحن النموذجي).

ويشحن كل من iPhone 13 Pro، و 13 Pro Max الحاليين عند 23W و 27W على التوالي، لذلك سيكون هذا عثرة صغيرة جدًا ما لم تتبنى Apple منحنى شحن أكثر عدوانية (ومشكوكًا فيه).

وتبيع Apple بالفعل العديد من أجهزة الشحن GaN، بما في ذلك مصدر طاقة بقوة 140 واط لجهاز MacBook Pro الجديد مقاس 16 بوصة وشاحن مزدوج بقوة 35 وات تم إطلاقه مع جهاز M2 MacBook Air الجديد.

ومع ذلك، فهم يستخدمون كبل USB C-to-C، بينما يلتزم الجيل الـ14من iPhone بالإضاءة، ووفقا لـ«مينج تشي كو»: «إنه الجيل الأخير الذي يقوم بذلك بسبب لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة».

ولا يتوقع المراقبون أيضًا، أن تقوم Apple بتضمين شاحن Apple 30W GaN مع هواتف iPhone 14 Pro و 14 Pro Max، بل ومن شبه المؤكد أنه سيتم شراؤه بشكل منفصل، على أن يأتي الهاتف مع كابل USB-C للإضاءة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *