التخطي إلى المحتوى

اجتمع وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، في مكتبه في الوزارة مع وفد قطري ضمّ ممثلين عن وزارة  العمل والصحة والداخليّة ومسؤولين من غرفة التجارة والصناعة، وجرى البحث في الاتفاقية الموقّعة بين البلدين لتوفير فرص عمل في السوق القطريّة وفي ما تحتاجه قطر من عمالة لبنانيّة.

وقال بيرم  “استمعنا إلى مطالب الوفد، وهناك مطالب سريعة تتعلق بـالمونديالوأخرى لها الطابع المستدام، واتفقنا على إعلان تفاصيل الآلية في وقت لاحق بعد أن يستكمل الوفد القطري جولته على المسؤولين اللبنانيين، وهم كانوا التقوا الرئيس نجيب ميقاتي والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، كما زاروا وزارة العمل التي ستكون المنسّق الاساس في هذا الشأن”.

وتابعأطلعونا على ما يطلبونه بالتحديد وما هي المجالات التي سيركّزون عليها في مجال التوظيف، فهناك ما هو مرتبط بأمور موقتة كالمونديال في قطر، حيث نحن في لبنان معنيون في إنجاحه كما أن هناك عقوداً أخرى ذات طابع مستدام وسنُعلن عن كل ذلك في القريب العاجل”.

أضاف “وزارتا العمل في لبنان وقطر لهما الاشراف القانوني المرتبط بالصدقيّة، والشركات في قطر هي التي ستختار ولن نتدخل في أي اختيار ولا أحد يُراهن على “الواسطة” لأنه لا إمكان لهذا الأمر. اتفقنا وإيّاهم على منصّة سنُعلن فيها عن كيفية استخدامها بالتفاصيل والقطريون يختارون المهن المطلوبة، لكن تصديق المعاملات والشهادة والخبرة من مصادرهم، ووزارة العمل فقط تُصادق على المعلومات تبعاً للمستندات الموجودة لديها وبهذه الطريقة يكون هناك صدقيّة، لأن عملية الاختيار محصورة بالجهة القطريّة فقط ولا دور للجهة اللبنانيّة بها”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *