التخطي إلى المحتوى


01:56 م


الأحد 25 سبتمبر 2022

كتبت- سارة أبو شادي:

سخر جورج فاهريون مراسل مجلة دير شبيجل الألمانية، من الأنباء التي تم تداولها خلال الساعات الماضية بشأن حدوث انقلاب في الصين.

وعلى صفحته الشخصية بتويتر، كتب مراسل الوكالة ساخرًا “اليوم في بكين ، قمت بالتحقيق فيما يحدث بالصين حتى لا تضطر إلى ذلك، في ظل مخاطر شخصية كبيرة، غامرت بالخروج إلى بعض النقاط الرئيسية العصبية في المدينة. اكتشافات مزعجة. عدوا أنفسكم”.

ونشر المراسل صورة القيادة المركزية العسكرية الصينية، وكتب ساخرا: “هذه بوابة Xinhua ، المدخل الرئيسي لمجمع Zhongnanhai ، حيث توجد القيادة المركزية بأكملها وتعمل، بما في ذلك Xi Jinping، وسيطرت نخبة المظليين على البوابة، متنكرين بمكر في زي الرجال الخمسة في منتصف العمر الذين يقفون دائمًا هنا”.

كما نشر المراسل صورة ميدان تياننمين الشهير ليؤكد أن الحياة تمر بطبيعية، وعلق ساخرا “تعج الساحة بالبلطجية في ثياب مدنية، لقد أمضيت فترة طويلة في الصين لأعرف أن هؤلاء ليسوا سائحين”.

ونشر صورة ثالثة لمقر الحكومة، وكتب على صفحته بتويتر بسخرية قائلًا: “متمردون يرتدون زيا عسكريا يحرسون مقر شبكة الدولة ويسيطرون على إمدادات الكهرباء في العاصمة”.

وذهب المراسل إلى الطريق الدائري الثاني والذي يقع بالقرب من وزارة الخارجية، واصفًا إياه بأنّه أحد الطرق الرئيسية في بكين، وعلق بشكل ساخر على الزحام المعتاد للسيارات قائلًا: ” تم إغلاق الطريق أمام حركة المرور المدنية، ويمتد رتل من المركبات العسكرية لمسافة 80 كيلومترًا من هنا إلى مكان ما في هيبي”.

واستمر المراسل في جولته الساخرة بالعاصمة الصينية بكين، ومن أمام المحطة المركزية، قال ” تحصن معاقل من وحدات الجيش الموالية لـ”شي”، وحراسة مركز السكك الحديدية المهم من مواقعهم المحصنة بأكياس الرمل”.

وفي نهاية الجولة ، كتب مراسل مجلة دير شبيجل بنفس اللهجة الساخرة :”للأسف ، الأمل قاتم. وصول تعزيزات الانقلاب في ناقلات جند مصفحة، أرسل لنا أفكارك وصلواتك”، معلقًا على صورة لشخص يقود دراجة ومن خلفه تجلس عجوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *