التخطي إلى المحتوى

بندر القرهدي: ما قصة “مغدور جدة” الذي اهتز له الشارع السعودي بعد أن أحرقه رفيق طفولته حيا؟

ضمن مساعي المملكة للاستثمار في المجال الرياضي، أصبحت الهيئة الملكية للعلا تمتلك حقوق الرعاية لفريق “غرين إيدج” للدراجات الهوائية الأسترالي.

السعودية.. تطابق لون البشرة شرط احتضان العائلات للأطفال الأيتام

وبحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن الفريق الأسترالي سيتغير اسمه إلى ” جايكو العلا”، حيث سيظهر الدراجون بالاسم والصورة الجديدين في يناير خلال الموسم الثاني عشر من طواف “داون أندر” العالمي.

محكمة إماراتية تعاقب “سائقين” تسببا في مقتل سعوديتين بدبي.. والكشف عن قيمة الدية المطلوبة

في العام الماضي، أعلنت “غرين إيدج” عن شراكة مع العلا، وهي مدينة قديمة شمال غرب المملكة العربية السعودية وموطن لأحد المواقع المصنفة على لائحة التراث العالمي.

بموجب الاتفاقية الجديدة، تمت ترقية “العلا” لتصبح الشريك الثاني للفريق إلى جانب “جايكو”، الشركة الأسترالية المصنعة للمنازل المتنقلة.

وكان الفريق الأسترالي يعرف باسم “بايك إكسجينج- جايكو” خلال مشاركاته في الطواف العالمي عام 2022.

وقالت “الغارديان” إن هذه الصفقة بين فريق الدراجات الهوائية الأسترالي والسعودية هي الأحدث في سلسلة من الصفقات الرياضية ذات الصلة بالمملكة.

وبحسب الصحيفة، فإن سجل المملكة الخليجية بمجال حقوق الإنسان “سيء”، وحصل على درجة إجمالية قدرها 7 من 100 للحقوق السياسية من قبل منظمة فريدوم هاوس.

وأفادت التقارير أن السعودية أنفقت في عام 2021 ما لا يقل عن 1.5 مليار دولار على الأحداث الرياضية الدولية رفيعة المستوى في محاولة لتعزيز سمعتها.

وخلال الفترة الأخيرة، قوبل استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي العام الماضي بمعارضة شديدة، بينما استمرت جولة “إل آي في” للغولف التي تم تدشينها هذا العام والمدعومة من الصندوق السيادي للمملكة، اضطرابات في عالم اللعبة.

وتأسست الهيئة الملكية لمحافظة العلا في عام 2017 بمرسوم ملكي ويرأسها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وهي الذراع الحكومي بهدف تطوير هذه المدينة وتحويلها لموقع جذب سياحي ضمن رؤية المملكة 2030 لتنويع مصادر الدخل.

وقال “جايكو العلا” في بيان صحفي، الخميس، إن الصفقة الجديدة، التي ستستمر حتى نهاية عام 2025، “تعكس المسار التصاعدي للفريق”.

وقال مالك الفريق، جيري رايان، “سيمكن هذا الالتزام الجديد الفريق من مواصلة هذه الرحلة الرائعة في عالم الدراجات الهوائية الاحترافي، مع أهداف وطموحات أكبر للمستقبل”.

وأضاف: “بهذا الاسم الجديد، سيكون لدينا مظهر جديد لكل من فرق الرجال والسيدات ومع الالتزام المستمر والدعم من جميع شركائنا الآخرين، نحن متحمسون للغاية لبدء العام الجديد بعد الاستمتاع بالكثير من النجاح طوال الوقت 2022”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *