التخطي إلى المحتوى

هالة الخياط (أبوظبي)
تنطلق الاثنين المقبل فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية (2022) بمشاركة 900 عارض وعلامة تجارية من 58 دولة، على مساحة 60 ألف متر مربع، ليحقق المعرض بذلك نسبة نمو هي الأعلى في تاريخه.
وأعلن معالي ماجد المنصوري رئيس اللجنة العليا المنظمة، الأمين العام لنادي صقاري الإمارات، في مؤتمر صحفي أمس أن الجمهور خلال أيام المعرض الممتدة لسبعة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، سيكونون على موعد مع 150 نشاطا حيا وورشة عمل، وعروض وفعاليات شيقة في ساحة العروض، بالإضافة إلى أنشطة تعليمية ومسابقات مبتكرة وعروض تراثية ورياضية تستقطب الجميع.
وقال المنصوري: «يحتفي المعرض في دورته الحالية بمرور 20 عاما، حيث انطلقت الدورة الأولى من المعرض في 2003، وتوج نجاح الدورة الأولى بزيارة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، منطلقا على مدى عقدين لمسيرة صون التراث وترسيخ مفاهيم الأصالة والاعتداد بالهوية الوطنية.
وأكد المنصوري أنه بالتعاون مع منظمة اليونسكو والاتحاد العالمي للصقارة والمحافظة على الطيور الجارحة والاتحاد الدولي لصون الطبيعة، يقام مؤتمر هذا العام بعنوان «أهمية دور المجتمعات المحلية والشعوب الأصلية في تعزيز الصلة بين التراث الثقافي غير المادي والحفاظ على الحياة البرية».
ويشارك في أعمال المؤتمر 24 صقارا شابا من 24 دولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *