التخطي إلى المحتوى

افادت معلومات لـ “النشرة” بأن ترشح النائب ​مارك ضو​ لعضوية لجنة المال والموازنة أتت في سياق الاعتراض على نية النائب ​ابراهيم منيمنة​ تلبية للعشاء الذي كانت تنوي اقامته السفارة السويسرية مساء اليوم الثلاثاء.

وعلى أثر ترشح النائب ضو على عضوية لجنة المال والموازنة، قامت قوى 8 اذار وحلفائها بترشيح النائب عدنان طرابلسي الذي فاز بالعضوية بـ60 صوتا مقابل 44 صوتا لمنيمنة و22 صوتا لمارك ضو.

وكانت السفارة السويسرية قد اصدرت بيانا اشارت فيه الى أن “العشاء غير الرسمي” الذي كان من المفترض أن يقام اليوم الثلاثاء في منزل السفيرة السويسرية، كان يهدف إلى “تعزيز تبادل الأفكار بين مختلف الجهات الفاعلة السياسية اللبنانية”. وأشار البيان، من جهة أخرى، إلى أن الأسماء المتداولة للمدعوين إلى العشاء في وسائل الإعلام “لا تتضمن أسماء المدعوين فعلياً”، معلناً أنه “تم تأجيل العشاء إلى موعد لاحق”.

ووفق المعلومات المتوافرة، تشمل الدعوات التي أرسلت من قبل السفارة (قبل تأجيل العشاء) ممثلين عن معظم الأحزاب والكتل النيابية، بما في ذلك حزب الله وحزب القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر والحزب التقدمي الاشتراكي وتكتل نواب التغيير (الذين كان يفترض أن يمثلهم النائب إبراهيم منيمنة).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *