التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور أشرف تادروس، رئيس قسم الفلك السابق بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن السماء تشهد اليوم الجمعة 16 سبتمبر، نبتون في التقابل مع الشمس.

وتابع تادروس في تصريحات له، أنه سيكون الكوكب العملاق الأزرق نبتون في وضع التقابل مع الشمس بالنسبة للأرض ويضيء وجهه بالكامل بواسطة الشمس، ولذلك سيكون مرئيًا طوال الليل وأكثر إشراقًا من أي وقت آخر من العام، وهو أفضل وقت لمشاهدة نبتون وتصويره.

وأضاف رئيس قسم الفلك السابق بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه نظرًا لبعد نبتون الشديد عن الأرض، سيظهر الكوكب كنقطة زرقاء صغيرة في جميع التلسكوبات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أنه يجب الوضع في الاعتبار أن جميع مشاهدات الظواهر والأحداث الفلكية، تتطلب صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.

كوكب نبتون

يشار إلى أن كوكب نبتون هو رابع أكبر كوكب في المجموعة الشمسية وأول كوكب يكتشف من خلال العمليات الحسابية، وأكبر أقماره يسمى “ترايتون” اكتشف بعد 17 يومًا من اكتشاف الكوكب نفسه وهو القمر الكبير الوحيد الذي يدور في اتجاه معاكس لدوران نبتون حول محوره، وللمقارنة يستغرق ضوء الشمس ليصل نبتون 4 ساعات في حين يصل الأرض في 8 دقائق فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *