التخطي إلى المحتوى

وطنية –  جال عضو المجلس السياسي لـ “حزب الله”، الشيخ عبد المجي عمار، يرافقه مسؤول منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر، على عدد من الفعاليات الإسلامية اللبنانية والفلسطينية في مدينة صيدا.

وشملت الجولة كلا من مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، مفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران، رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، رئيس مجلس أمناء تجمع العلماء المسلمين في لبنان الشيخ غازي حنينة، مجلس علماء فلسطين في حضور رئيسه الشيخ الدكتور حسين قاسم، الهيئة الإسلامية الفلسطينية للرعاية والإرشادفي حضور رئيسها الشيخ سعيد القاسم، جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في حضور مسؤولها في الجنوب الشيخ رويد عماش، واختتمت الجولة بزيارة أمين عام تيار الفجر الحاج عبد الله الترياقي في حضور عدد من كوادر التيار.

وأشار بيان الحزب إلى أن الوفد شكر للجميع  “مواقفهم الداعمة للمقاومة والقضية الفلسطينية”، كما وجدد تمسكه بالوحدة الاسلامية في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الأمة من أجل السيطرة على مقدراتها ونهب ثرواتها واضعاف شعوبها وضرب قيمها ومجتمعاتها.

 

 سوسان

المفتي سوسان قال خلال استقباله الوفد:  ” أرحب بسماحة الشيخ عبد المجيد عمار في داره دار الافتاء موقعا اسلاميا موحّدا وموحٍدا في مدينة صيدا للتاكيد على هذا العيش وهذا الوفاق والتمسك بالوحدة الوطنية و الإسلامية ونبذ كل الفتن المذهبية والطائفية”.

وأضاف: “كانت فرصة للتداول في الاوضاع الراهنة في صيدا وعلى امتداد الجنوب وتبقى فلسطين هي القبلة في هذا التوجه حفظ الله كل الاخوة العاملين بهذا الحقل الوطني والاسلامي من اجل قيام لبنان بكل طوائفه ومذاهبه بلدا قويا يملؤه العدل والانصاف والمساواة بين اهله ومواطنيه”.

 

حمود

الشيخ حمود قال من جهته: “لقدخبرنا منه كل اهتمام وكل اخلاص في جمع الساحة الإسلامية على المسلمات الرئيسية وقد بذل جهدا في هذا الاتجاه ونحن بدورنا نبذل كل الجهود لتوحيد الساحة الإسلامية على قاعدة دعم المقاومة و دعم القاعدة الذهبية الجيش والشعب والمقاومة والابتعاد عن الفتن كلها ما ظهر منها وما بطن خاصة المتعلقة بالخلاف المذهبي الذي هو سلاح قاسي بيد الاستكبار العالمي ونحمد الله أن الفتن في لبنان و المؤامرات فشلت في هذا الاتجاه”.

 

عمار

وقال الشيخ عمار من جهته: “قمنا اليوم بجولة على الفاعليات الاسلامية والعلمائية في مدينة صيدا، كما وزرنا المفتي الشيخ سوسان الذي نقدر دوره ونثمنه عاليا في الحفاظ على الثوابت الوحدوية والوطنية للحفاظ على هوية هذا البلد وهوية هذه المدينة في الوقوف الى جانب المقاومة وصولا الى تحرير الارض في فلسطين ان شاء الله تعالى، ونؤكد ان العلاقه ما بين مكونات الامه والدين الواحد هي علاقه ثابته تجمعها ثوابت ولن يعتريها اي شيء او يشوب حركتها وثوابتها وانطلاقتها واستمراريتها اي شئ انشالله”.

 كما وأكد عمار “متانة العلاقة مع جميع من زارهم منوها بالدور الذي يلعبونه في ترسيخ الوحدة والثوابت الوطنية والاسلاميه و الخطاب المتقدم لصد كل محاولات زرع الفتنة بين ابناء الصف الواحد”، مشددا على “أحقية المقاومة في تحرير ما تبقى من الارض وصولا الى كل فلسطين”.

وأضاف “كما يجب التذكير بدعمنا والوقوف الى جانب الأسير البطل خليل عواوده في فلسطين ونشد على يده كما نطالب الضمير العربي والدولي الوقوف ودعم هذه القضايا الانسانية ضد الممارسات الصهيونية على الشعب الفلسطيني”.

 

======= ز. ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *