التخطي إلى المحتوى


قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول ما نفاه المركز الإعلامي لمجلس بشأن ما تردد من أنباءِ بشأنِ إصدار قرارَ بتعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022 بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، تزامناً مع ظاهرة كسوف الشمس الجزئي المتوقع حدوثهُا، حيث تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.


وتابع المركز ، ان ظاهرة الكسوف الجزئي للشمس من الظواهر الطبيعية التي تتم في نصابهِا الطبيعي ولا تأثير لها على انتظام اليوم الدراسي بأي شكل ولا تستدعي أي تعطيل للدراسة.


 



 


وتابعت التغطية ، كما أكدت محافظة القاهرة استمرار الدراسة الثلاثاء بجميع مدارس القاهرة وعدم صحة ما يتم تداوله عن تعطيلها بالعاصمة .


وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، استمرار الدراسة الثلاثاء بجميع مدارس القاهرة، كما نفت ما نشر علي بعض المواقع بشأن تأجيل الدراسة غدا، وأهابت بالجمهور، وأولياء الأمور اتباع الشائعات وتحري المعلومات من مصدرها.


وأكد محمد عطية وكيل أول الوزارة مدير المديرية على مديرى عموم الإدارات التعليمية، متابعة انتظام سير الدراسة والتأكيد علي حضور الطلبة.


بينما قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه بشأن ما ورد من احتمالية حدوث كسوف جزئى للشمس الثلاثاء 28 أكتوبر، وأن النظر إلى الشمس أثناء الكسوف يعرض العين لمشكلة فى الشبكية، فأكدت على ضرورة توعية الطلاب بكافة المنشآت التعليمية التابعة للمديريات بخطورة النظر إلى الشمس أثناء فترة الكسوف.


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *