التخطي إلى المحتوى



06:03 م


الإثنين 03 أكتوبر 2022

كتبت – هدى عبد الناصر:

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات على مدار اليوم، يعتاد بعض الأشخاص على تناول أطعمة غير صحية خلالها، مما يؤثر سلبًا على صحتهم.

في التقرير التالي، يستعرض “الكونسلتو” أسوأ الأطعمة لوجبة الإفطار، وفقًا لموقع “Healthline”.

اقرأ أيضًا: ما وجبة الإفطار الأكثر فائدة للرجال؟

أسوأ الأطعمة والمشروبات لوجبة الإفطار

1- الكيك

يجب الابتعاد عن تناول الكيك في وجبة الإفطار، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من السكر، بالإضافة إلى المكونات غير الصحية المستخدمة في تحضيره، مثل الدقيق الأبيض والزيت.

2- عصائر الفاكهة

يعتقد البعض أن العصائر الطازجة من المشروبات الصحية في وجبات الإفطار، لكنها ليست كذلك، نظرًا لمحتواها العالي من السكريات، فضلًا عن قلة الألياف المتوفرة بها، لذلك من الأفضل تناول الفواكه دون عصرها.

قد يهمك: 6 أغذية مثالية لوجبة الإفطار

4- المعجنات

ينصح بعدم تناول المعجنات في وجبة الإفطار، لأن محتواها المرتفع من الدهون والسكريات يكسبها نسبة عالية من السعرات الحرارية.

علاوة على ذلك، تحتوي المعجنات على نسبة ضئيلة من البروتين والألياف، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع سريعًا عند تناولها.

5- الزبادي المحلى

لا شك أن الزبادي من منتجات الألبان المفيدة لصحة الإنسان، ولكن الأنواع المحلاة بالسكر ليست صحية للجسم، لذا يفضل تجنبها تمامًا واستبدالها بالزبادي العادي أو اليوناني.

قد يهمك أيضًا: الفرق بين الزبادي اليوناني والعادي.. أيهما أكثر فائدة لصحتك؟

6- اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة على مستويات عالية من الملح، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم عند تناولها، كما يضاف إليها إلى النتريت، وهي مادة ثبت أنها تزيد من خطر الإصابة ببعض السرطانات، مثل سرطان المعدة.

7- القهوة المعلبة

عند تناول القهوة المعلبة، يحصل الجسم على 70 جرامًا من السكر و280 سعرة حراري، ما يجعلها من المشروبات غير الصحية لوجبة الإفطار، لأنها تؤدي إلى ارتفاع الجلوكوز في الدم وزيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: 4 مشروبات يحظر تناولها على الريق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *