التخطي إلى المحتوى


نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها نفى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ما يتم تداوله حول إلغاء أجازة يوم السبت بالمدارس، بالعام الدراسي الجديد 2022/2023، لا أساس له من الصحة، وأن القرار متروك للمحافظين.


 


مصادر لـ”اليوم السابع”: المستشار أحمد فهمى متحدثا رسميا باسم رئاسة الجمهورية


كشفت مصادر دبلوماسية لـ”اليوم السابع”، عن اختيار المستشار أحمد فهمي، عضو بعثة مصر في الأمم  المتحدة في نيويورك متحدثًا رسميًا باسم رئاسة الجمهورية، خلفًا للسفير بسام راضى، المتحدث الرسمى الحالى باسم رئاسة الجمهورية، وذلك اعتباراً من أول يناير القادم.


 


بتوجيهات الرئيس السيسى..تسيير جسر برى من مساعدات إنسانية وطبية للأشقاء بالسودان


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتقديم كل سبل الدعم الممكنة إلى الشعب السوداني الشقيق في ظل تداعيات أزمة السيول التي اجتاحت عدد من المناطق في جمهورية السودان.


 


الحكومة تنفى رفض استقبال شحنات المنتجات الزراعية المصرية المصدرة للخارج


كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه في ضوء ما تردد أنباء بشأن رفض استقبال شحنات المنتجات الزراعية المصرية المصدرة للخارج نتيجة مخالفتها لشروط ومعايير السلامة الصحية، تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفض استقبال شحنات المنتجات الزراعية المصرية المصدرة للخارج نتيجة مخالفتها لشروط ومعايير السلامة الصحية، مُشددةً على جودة وسلامة كافة المنتجات الزراعية المصرية المُصدرة للخارج، ومطابقتها للاشتراطات الحجرية والمعايير الدولية لجودة الصادرات، حيث تخضع للفحص والرقابة من قبل الحجر الزراعي المصري، من خلال سحب عينات منها وتحليلها بالمعمل المركزي لمتبقيات المبيدات للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات المتبعة عالمياً، كما يتم حالياً التوسع في تنفيذ المنظومة الجديدة لتتبع الصادرات الزراعية، والتي تعتمد على تكويد المحاصيل الزراعية، وتتضمن الالتزام بكافة اشتراطات الدول المستوردة وتطبيق المعايير الدولية للصحة النباتية، بما يسهم في زيادة حجم الصادرات المصرية.


 


التعليم تنفى إلغاء إجازة السبت من المدارس بالعام الدراسى الجديد

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه بشأن ما يتم تداوله حول إلغاء أجازة يوم السبت بالمدارس، بالعام الدراسي الجديد 2022/2023، لا أساس له من الصحة، وأن القرار متروك للمحافظين.


 


سامح شكرى يؤكد استمرار دعم مصر للأونروا وما تقدمه من خدمات للاجئين الفلسطينيين


أكد وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الاثنين، على استمرار دعم مصر لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” وما تقدمه من خدمات أساسية وضرورية للاجئين الفلسطينيين.


وزير الخارجية يصدر قرارا بتعيين السفير أحمد أبو زيد متحدثا رسميا باسم الوزارة


أصدر وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين، قراراً بتعيين السفير أحمد أبو زيد متحدثاً رسمياً باسم وزارة الخارجية ومديراً لإدارة الدبلوماسية العامة، وذلك خلفاً للسفير أحمد حافظ الذى سبق صدور قرار جمهورى بتعيينه سفيراً لدى كندا، حيث سيتوجّه خلال الأيام القليلة المقبلة إلى العاصمة الكندية لتولي مهام منصبه الجديد، بعدما أمضى نحو 4 أعوام متحدثاً باسم الخارجية.


 


وزير الدفاع يشهد مراسم تكريم أبطال القوات المسلحة المحققين لإنجازات رياضية


شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، مراسم تكريم اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية المحققين لإنجازات رياضية على المستوى المحلى والدولى لجهاز الرياضة للقوات المسلحة وأوائل الدورى الرياضى للقوات المسلحة للعام التدريبى 2021/ 2022، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وعدد من رؤساء الإتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية والنقاد الرياضيين ونجوم الرياضة والإعلام .


 


القوات المسلحة تنظم زيارة لمتدربى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة إلى مقر الكلية الحربية


نظمت القوات المسلحة زيارة لوفد من متدربى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة إلى مقر الكلية الحربية، حيث بدأت الزيارة بعرض فيلم تقديمى عن الكلية الحربية تناول نشأة الكلية الحربية وتطورها عبر مختلف العصور، أعقبه عرضاً عسكرياً أظهر مدى الإنضباط الذى يتمتع به طلبة الكلية .


 


غدا انخفاض بالحرارة وارتفاع أمواج البحر المتوسط 3 أمتار والعظمى بالقاهرة 32

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، انخفاض طفيف بالحرارة، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .


 


الزراعة تواصل طرح كميات من بيض المائدة بأسعار مخفضة للمواطنين

تواصل الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، طرح كميات من أطباق بيض المائدة، باسعار مخفضة للكرتونة، وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزيرالزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال سيارات متنقلة للمساهمة في خفض الاسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.


 


معلومات الوزراء: الطرق الجديدة شريان للتنمية وارتقاء بجودة حياة المواطنين


نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إنفوجرافيك جديدًا يتناول التطوير الذي شهده قطاع الطرق في السنوات الأخيرة؛ حيث شهدت أطوال الطرق ارتفاعًا بنحو 112% خلال الفترة بين 2013-2020، بينما شهد عدد الحوادث انخفاضًا من نحو 2.2 حادثة/ألف مركبة في 2013 إلى 0.8 حادثة/ألف مركبة في 2021. 


 


 


إحالة المتهم بالتعدى على ابنة خاله وقتلها بالبراجيل للمفتى.. والحكم 4 أكتوبر


قررت الدائرة الثالثه برئاسة المستشار عبد الشافي محمد عثمان اليوم الإثنين، إحالة المتهم بالتعدى على ابنة خاله وقتلها بالبراجيل إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأى الشرعى وتحديد جلسة 4 أكتوبر للنطق بالحكم.


 


التعليم: تفعيل لائحة الانضباط المدرسى مع انطلاق العام الدراسى الجديد

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفعيل لائحة الانضباط المدرسى مع انطلاق العام الدراسى الجديد، مع متابعة المدارس بتنفيذها وتفعيلها، مشددة على أنه سيتم إصدار قرار وزارى بها قبل انطلاق الدراسة.


 


الجيش الإسرائيلى: “ربما نكون قتلنا شيرين أبو عاقلة بطريق الخطأ”


أكد الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أن النتائج النهائية للتحقيق في مقتل الصحافية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة، أظهرت احتمالية أن تكون قد قُتلت بنيران الجيش الإسرائيلي عن طريق “الخطأ”.


 


ليز تروس رئيساً لوزراء بريطانيا وزعيمة لحزب المحافظين خلفاً لجونسون


أعلن حزب المحافظين فوز ليز تروس وزيرة الخارجية في حكومة بوريس جونسون المستقيلة بزعامة الحزب ورئاسة الوزراء ، خلفاً لجونسون الذي تقدم باستقالته.


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *