التخطي إلى المحتوى

 

 

حيّت أحزاب وقوى وطنيّة لبنانيّة الشهيد البطل عديّ التميمي، مؤكدةً أن عزيمته «تُعبّر عن قوة شعبنا الفلسطيني وصلابته واستعداده للتضحية والفداء دفاعاً عن الأرض والمقدّسات».
وفي هذا السياق، عبّر حزب الله في بيان، عن عظيم اعتزازه وافتخاره بالشهيد التميمي والمواجهات النوعيّة التي خاضها منفرداً في مواجهة آلة القتل والإرهاب والاحتلال الصّهيونية، مشيداً «خصوصاً بالشجاعة والبطولة التي اتَّسم بها طوال فترة المواجهات وتفوقه الميداني على جنود العدوّ على رغم العملية الكبيرة الواسعة النطاق التي نفذها للقبض على مجاهد واحد».
وأشار إلى أن «عزيمة الشهيد عديّ التميمي تُعبّر عن قوة شعبنا الفلسطيني وصلابته واستعداده للتضحية والفداء دفاعاً عن الأرض والمقدّسات».
ورأى أن «دماء الشهيد وكلماته النورانيّة تُشكّل نبراساً للأجيال الجديدة ولكل المجاهدين الشجعان من أبناء شعبنا الفلسطيني البطل وهي ثورة ومقاومة لن تهدأ حتى تحرير فلسطين كاملة من البحر إلى النهر»، مباركاً «لشعبنا الفلسطيني المقاوم وقواه الحيّة وفصائله المجاهدة بالشهيد البطل والعمليات الأخيرة التي تؤكد مرة أخرى أن الاحتلال زائل وأن هذا الكيان العنصري البغيض ليس إلاّ كياناً موقتاً، وإننا على ثقة تامّة بأن أمثال هذه العمليّات وأمثال هؤلاء الشهداء الأبرار يُعبّدون بدمائهم الطريق نحو التحرير الكامل».
وتوجّه «تجمّع العلماء المسلمين» بالتحيّة للشعب الفلسطيني عموماً وأهالي الضفة الغربيّة خصوصاً على العمليّات البطوليّة التي يسطرونها بشكل شبه يومي، وهنّأ شعب فلسطين والأمّة باستشهاد التميمي.
ونعت لجنة عميد الأسرى في السجون الصهيونيّة يحيى سكاف، في بيان، الشهيد التميمي، معتبرةً أن الدماء الزكيّة التي سالت من الشهيد التميمي «والتي روت أرض القدس الحبيبة، ستزيد من إرادة الشعب الفلسطيني وتمسكه بمقاومة الاحتلال البغيض مهما طال الزمن، لأن الشعب الفلسطيني عوّدنا على إرادته الصلبة التي قلّ نظيرها».
وأكدت أن الخيار المقاوم للتميمي «سيُحرر الأرض و الأسرى وكامل فلسطين من البحر إلى النهر» ودعت «الشعب الفلسطيني والفصائل كافة إلى التمسّك أكثر من أي وقت بخيار المقاومة المسلّحة، لأن العدو لا يفهم إلا بلغة البندقيّة».
وتوجهت اللجنة «بأحر التعازي والتبريكات لعائلة الشهيد التميمي بهذه الشهادة الأسطوريّة والتضحيات التي ستتذكرها الأجيال القادمة بكل فخر واعتزاز».
بدوره، حيّا رئيس تيّار «صرخة وطن» جهاد ذبيان روح الشهيد التميمي الذي «كتب من خلال عمليتي مخيم شعفاط ومعالي أدوميم، فصلاً جديداً من فصول البطولة والمقاومة حتى الاستشهاد، فأزهرت دماؤه بالأمس نصراً جديداً على درب تحرير فلسطين بقدسها وأقصاها وكل حبّة تراب فيها».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *