التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة أبل عن موعد إصدار نظام تشغيل هواتف آيفون iOS 16 ليصل إلى عامة مستخدمي هواتف آيفون، وذلك يوم 12 سبتمبر الجاري، وفقاً لموقع ذا فيرج.

وأعلنت الشركة أولاً عن تطوير جديد في يونيو الماضي خلال مؤتمر المطورين العالمي لشركة أبل لعام 2022، وأصدرت نسخة بيتا التجريبية في يوليو، في المقابل تم تأجيل إصدار iPadOS 16 رغم أن نظامَي التشغيل عادة ما يتم إصدارهما معاً.

ويحمل الإصدار الجديد من نظام التشغيل عدة مزايا وتحسينات في الشاشة المقفلة مثل القدرة على إضافة الأدوات وتحديد مظهر الشاشة وطريقة جديدة لعرض الإشعارات، وسيسمح النظام الجديد أيضاً بتعديل الرسائل المرسلة وحذفها (مع وجود بعض القيود).

وكانت أبل قد أعلنت يوم الأربعاء عن سلسلة هواتف آيفون 14 الجديدة، ما يعني أن توقيت إصدار نظام التشغيل الجديد يبدو مثالياً لأنه سيصدر بشكل متزامن مع وصول الهواتف الجديدة التي سيبدأ الطلب المسبق عليها في 9 سبتمبر، وستتوفر بعض موديلاتها في الأسواق يوم 16 سبتمبر.

ويعني هذا أن الإصدار الجديد من نظام التشغيل سيصل قبل إصدار السلسلة الجديدة من الهواتف، وسيستفيد أصحاب هواتف آيفون 13 والتي سبقتها من الإصدار الجديد الذي سيصل إلى هواتفهم خلال أيام، سواء أكانت لديهم نسخة بيتا التجريبية أم لا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *