التخطي إلى المحتوى

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط لا يزالان تحت تأثير المنخفض الجوّي المتمركز فوق قبرص، ممّا يؤدّي إلى طقس متقلّب مع بعض الأمطار الخفيفة المتفرّقة أحيانًا حتّى ليل اليوم، حيث يستقر تدريجيًّا ويعود إلى التقلّب مجدّدًا اعتبارًا من ليل الخميس”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الأوّل بين 21 و29 درجة مئويّة”.

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الثّلثاء غائم جزئيًّا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، ويتشكّل الضّباب على المرتفعات، كما يُتوقّع تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق أحيانًا خاصّةً شمال وجنوب البلاد اعتبارًا من بعد الظّهر. يستقرّ الطّقس تدريجيًّا خلال اللّيل”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع يوم غد الأربعاء قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة في المناطق الجبليّة والدّاخليّة وتبقى دون تعديل يُذكر على السّاحل، كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات وتنشط الرّياح أحيانًا”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع الخميس غائم جزئيًّا بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، كما تنشط الرّياح أحيانًا. يتحوّل الطّقس تدريجيًّا خلال اللّيل إلى غائم، وتتساقط أمطار خفيفة متفرّقة خاصّةً شمال البلاد خلال اللّيل، ومن المتوقّع أن تشتدّ أحيانًا فجر الجمعة، مع احتمال حدوث برق ورعد”.

كما أفادت بأنّ “الطّقس المتوقّع الجمعة غائم إجمالًا، مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة ورياح ناشطة، ويتشكّل الضّباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار محليّة خاصّةً شمال البلاد تشتدّ أحيانًا، مع حدوث برق ورعد”.

وأضافت الدّائرة أنّ “الرّياح السّطحيّة: جنوبيّة غربيّة نهارًا، جنوبيّة شرقيّة ليلًا، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء أحيانًا على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 50 و75%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 26 درجة مئويّة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *