التخطي إلى المحتوى

أخبار 24 | تستقبل السياح مطلع 2024.. ولي العهد يعلن عن جزيرة سندالة للسياحة البحرية الفاخرة في نيوم

الرئيس الصيني يجري زيارة للرياض بدعوة من الملك سلمان

أعلنت غوغل اليوم الأربعاء قوائم عمليات البحث الأكثر رواجاً بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2022 على محرك البحث، بما يعكس اهتمامات سكان دول المنطقة بمختلف الموضوعات.

زيارة الزعيم الصيني للسعودية.. دعوات للصحافة “بلا موعد” وحديث عن “علامة فارقة”

وأظهرت القوائم أن “سعر الدولار مقابل الجنيه” احتل المركز الأول في البحث في مصر فيما جاء “مؤتمر المناخ” الذي استضافته مدينة شرم الشيخ في المركز الثاني، وكانت أغنية “الغزالة رايقة” من فيلم “من أجل زيكو” على قمة قائمة الترفيه.

وفي الإمارات، تصدر كأس العالم لكرة القدم 2022 قوائم البحث ومن بعده لعبة “ووردل” الإلكترونية فيما كانت الملكة إليزابيث الثانية هي الشخصية الأكثر بحثاً.

لعبة “ووردل” الإلكترونية

وفي السعودية، تصدرت منصة التعليم الذكي “مدرستي” قائمة عمليات البحث ومن بعدها “نظام نور” لمتابعة سلوك ومواظبة الطلاب في المدرسة إلكترونياً، كما كانت الإعلامية الفلسطينية الأميركية شيرين أبو عاقلة، التي لاقت حتفها برصاص إسرائيلي، من بين أكثر الشخصيات بحثاً.

وقالت غوغل في بيان “تم إعداد القوائم من خلال النظر إلى المواضيع والأسئلة التي لاقت اهتماماً متزايداً من الأفراد مقارنةً بالعام الماضي”.

وأضافت: “يعتمد أكثر من ثلثي الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على البحث لمتابعة الأخبار، بنسبة 74% في الإمارات و62% في السعودية و68% في مصر”.

وقال نجيب جرار مدير تسويق المنتجات في غوغل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “تعكس نتائج البحث هذا العام مدى لجوء الناس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للبحث عن معلومات دقيقة وموثوقة على غوغل”.

وأضاف: “لطالما كانت المعرفة في صميم مهمة غوغل، وسنواصل تطوير محرك البحث لجعله أكثر إفادة للمستخدمين في الوطن العربي وفي جميع أنحاء العالم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *