التخطي إلى المحتوى

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط لا يزالان تحت تأثير المنخفض الجوّي المتمركز فوق قبرص، ممّا يؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر أحيانًا حتّى فجر يوم الأربعاء، حيث يستقر تدريجيًّا”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الأوّل بين 21 و29 درجة مئويّة”.

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الإثنين غائم جزئيًّا، مع انخفاض بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة، ويتكوّن الضّباب على المرتفعات. يتحوّل الطّقس بعد الظّهر إلى غائم، وتنشط الرّياح أحيانًا خاصّةً جنوب البلاد، وتتساقط أمطار متفرّقة ومتقطّعة تكون غزيرة أحيانًا في المناطق الشّماليّة، وتكون مصحوبة ببرق ورعد؛ كما يتوقّع تساقط حبّات البرد خلال الفترة المسائيّة”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع يوم غد الثّلثاء غائم جزئيًّا، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة في المناطق الجبليّة والدّاخليّة وتبقى دون تعديل يُذكر على السّاحل، كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات، ويتوقَّع تساقط أمطار خفيفة متفرّقة أحيانًا خاصّةً شمال وجنوب البلاد اعتبارًا من الظّهر”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع الأربعاء قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة، مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، وتبقى دون تعديل يُذكر على السّاحل، كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات وتنشط الرّياح أحيانًا”.

كما أفادت بأنّ “الطّقس المتوقّع الخميس غائم جزئيًّا بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، كما تنشط الرّياح أحيانًا؛ ويتوقّع تساقط أمطار خفيفة متفرّقة شمال البلاد خلال اللّيل”.

وأضافت الدّائرة أنّ “الرّياح السّطحيّة: جنوبيّة غربيّة ناشطة أحيانًا خاصّةً جنوب البلاد، حيث تتراوح سرعتها بين 15 و40 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و80%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 26 درجة مئويّة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *