التخطي إلى المحتوى

ضمن التوعية العالمية بالصحة النفسية، قدمت الفنانة الشابة فرح الزاهد، خبرتها في التعامل مع مرض «الوسواس القهري» مؤكدة أنها أُصيبت به، منذ أن كانت في السابعة من عمرها، وتسبب في ضياع عدة فرص مؤثرة في مستقبلها، وطلبت التوسع في مناقشة أسباب وأعراض المرض للتحذير منه والتعريف بكل مخاطره.

فرح الزاهد - الصورة من حسابها على انستغرام
فرح الزاهد -الصورة من حسابها على إنستغرام

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج السفيرة عزيزة، المُذاع على قناة «dmc»، أنها كانت تقوم بفعل أشياء غريبة غير واقعية، قائلة: «بقوم أقفل الدولاب وأرجع تاني كل شوية، وبعيط عشان إخواتي بيحطوا حاجتهم جنب حاجتي».

وتحدثت عن الأضرار الناتجة عن إصابتها بالمرض، مؤكدة أنه تسبب في تأخرها في حياتها بشكل عام، والمهنية بشكل خاص بسبب خوفها من قبول أعمال؛ نظراً إلى تزايد الأفكار المتضاربة والمشاعر المختلفة بداخلها، قائلة «بحس إن في شخص جوايا بيقولي حاجات أعملها وأنا مش عاوزة أعملها، ولكن بضطر أعملها غصب عني في النهاية».

وأكدت الفنانة الشابة أنها لجأت لبعض الشيوخ للعلاج من مرض االوسواس القهري، بعد أن فشلت في التحسن بالأدوية، مشيرة إلى أنها تحسنت في الآونة الأخيرة وتشعر بانخفاض حدة الأعراض التي كانت تسيطر عليها في وقت سابق.

يُذكر أن فرح الزاهد كشفت أن إصابتها بمرض الوسواس القهري لأول مرة نهاية العام الماضي، قبل ساعات قليلة من عرض حلقة خاصة عن التوعية بطبيعة الأمراض النفسية مع برنامج «معكم» الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، ستدور حول المرض نفسه، وأكدت أنها تعاني من كابوس هذا المرض يومياً، وشجعت كل متابعيها من المصابين بالمرض نفسه على اتخاذ خطوة إيجابية لإنهاء هذه المعاناة.

وقالت فرح الزاهد، عبر خاصية الإستوري بحسابها الشخصي بموقع إنستغرام، إن رحلتها مع الوسواس القهري «OCD» لم تكن سهلة أبداً كما يعتقد المعظم؛ «فهي كابوس حقيقي أعيشه في حياتي اليومية، وهذا أقل ما يمكنني قوله».

وأضافت فرح الزاهد: «رسالتي وراء مشاركة رحلتي مع مثل هذا الاضطراب هي تشجيع أي شخص قد يواجه أي نوع من الأمراض العقلية، أو أي اضطراب نفسي، خاصة الوسواس القهري على اتخاذ خطوة للأمام في محاولة ولو لمرة لوضع حدٍّ لمثل هذه الأفكار القاتلة والمعذبة، ورسالتي تقول لأي شخص يعاني من الوسواس القهري أشعر بك وأنا أعلم أنه أمر مخيف، ومن الصعب جداً الوجود مع مثل هذه الأفكار والأفعال غير المعقولة، لكنك تستحق أن تكون سعيداً؛ فأنت تستحق الحياة».

فرح الزاهد - الصورة من حسابها على انستغرام
فرح الزاهد – الصورة من حسابها على انستغرام

واستكملت فرح الزاهد: «من فضلكم شاهدوا الحلقة غداً دون أي نوع من التقليل من أي مرض عقلي أو أي اضطراب نفسي، قد تواجهه أو ترى أي شخص يعاني منه دون أن يلاحظه أحد، سأشارككم بأشياء لم أحكِها أعتقد أنني سأتمكن من الحديث عنها أمام أي شخص، وقد فعلت ذلك أمام الملايين، في أحد أكثر البرامج نجاحاً في مصر مع منى الشاذلي لنشر المزيد من الوعي حول هذا الاضطراب».

واختتمت: «لا تستخف أبداً بأي اضطراب نفسي أو أي نوع من الأمراض العقلية، وكن دائماً لطيفاً؛ فأنت لا تعرف ما قد يواجه هذا الشخص في الحياة الآن».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *