التخطي إلى المحتوى

ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ “كتلًا هوائيّةً رطبةً وباردةً نسبيًّا تؤثّر على الحوض الشّرقي للمتوسّط، ممّا يؤدّي إلى طقس خريفي متقلّب حتّى صباح يوم الأحد، إذ يعود إلى الاستقرار تدريجيًّا مع ارتفاع ب​درجات الحرارة​”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر أيلول بين 24 و32 درجة مئويّة”.

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ “​الطقس​ المتوقّع في ​لبنان​ اليوم الخميس غائم جزئيًّا، مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة في الدّاخل وعلى الجبال، وتبقى دون تعديل يُذكر على السّاحل (الّتي تكون دون معدّلاتها الموسميّة)، وتنشط الرّياح خاصّةً في المناطق الشّماليّة. كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات في الفترة الصّباحيّة والمسائيّة، مع احتمال تساقط الرّذاذ ليلًا على المرتفعات الجنوبيّة”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع غدًا الجمعة غائم جزئيًّا إلى قليل الغيوم، مع تشكّل الضّباب على المرتفعات خاصّةً في الفترة الصّباحيّة، وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة؛ كما تنشط الرّياح أحيانًا في المناطق الشّماليّة”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع السّبت غائم جزئيًّا، مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، ويتحوّل مساءً إلى غائم، مع احتمال تساقط ​أمطار​ محليّة خاصّةً في المناطق الشّماليّة والجبليّة”، مفيدةً بأنّ “الطّقس المتوقّع يوم الأحد قليل الغيوم، مع ضباب محلّي على المرتفعات الجنوبيّة في الفترة الصّباحيّة، وارتفاع محدود بدرجات الحرارة خاصّةً على السّاحل”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *