التخطي إلى المحتوى

انطلقت الجلسة التشريعية في مجلس النواب، عصر اليوم الثلثاء، المتعلقة بإقرار تعديل مواد في 5 مشاريع قوانين.

ووقع سجال بين النوّاب حول مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل، حيث قال النائب ملحم خلف: “كنا طلبنا تعيين جلسة لمناقشة ترسيم الحدود وهذا موضوع جامع، ولا يمكن توقيع هذه الانفاقية قبل مناقشتها وعرضها على المجلس النيابي ويظهر ان هناك نقاطا لا تطمئن ونطلب تخصيص جلسة لمناقشة اتفاقية ترسيم الحدود”.

كما طالب النائب ميشال معوض بمناقشة الموضوع في المجلس النيابي، لافتًا الى أنه “جوهري”.

وردّ النائب جبران باسيل، قائلاً: “الاتفاق لا يحتاج إلى مناقشة في مجلس النواب أو في الحكومة، وهو لن يغيّر أي شيء بمرسوم الحدود المودع لدى الأمم المتحدة منذ 2011″، مضيفًا: “بالتالي ما جرى ليس اتفاقية إنّما تبادل رسائل مع الأمم المتحدة”.

إلى ذلك، طلب النائب نديم الجميّل من رئيس المجلس نبيه برّي “إرسال اتفاقية ترسيم الحدود البحريّة مع إسرائيل رسمياً إلى النواب ليطلّعوا عليها ليبنى على الشيء مقتضاه، ومن حقّنا أن نعرف من سيوقعها”، ليردّ الأخير: “أنا بعرف شو بعمل”.

الى ذلك، تم اقرار مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8935 تعديل نص المادة /35/ من الفصل الأول من الباب الثاني من المرسوم الإشتراعي رقم 102 تاريخ 16/9/1983 وتعديلاته (قانون الدفاع الوطني ).

وأقرّ مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8972 تعديل نص المادة السابعة عشرة من القانون رقم 153 تاريخ 17/8/2011 ( نظام الكلية الحربية في لبنان ).

كما تمّ اقرار مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9640 ويتضمن طلب الموافقة على إتفاقية قرض مقدم من البنك الدولي بقيمة /150/ مليون دولار أميركي لتنفيذ مشروع الإستجابة الطارئة لتامين إمدادات القمح ( فقط مواد المشروع ).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *