التخطي إلى المحتوى

المجوهرات القابلة للتحويل هي المجوهرات التي يُمكن ارتدائها بعدة طرق، على سبيل المثال يمكن أن تتحول القلادة إلى بروش، أو تتحول الساعة إلى سوار، وهو ما يجعل للقطعة أكثر من شكل وطريقة تنسيق تناسب مختلف الإطلالات. وأبدعت أشهر الدور العالمية في تقديم قطع مجوهرات قابلة للتحويل بتصاميم فاخرة تضمنت أفخم وأغلى الأحجار الكريمة، لذا نقدم للمرأة الراقية في السطور التالية أجمل موديلات مجوهرات قابلة للتحويل لخريف 2022

بروش Inks من شوميه Chaumet

بروش Inks من شوميه Chaumet
بروش Inks من شوميه Chaumet

مزجت شوميه Chaumet بين الفيروز واللؤلؤ والذهب الأبيض والوردي والأصفر بأسلوب عصري ساحر، في بروش Inks الذي يمكن تحويله إلى سلسلة طويلة لإطلالة نهارية جذابة. وجاء البروش بتصميم محفور يدويًا يكشف عن سفينة ذات صاريتين مع أشرعة من أم اللؤلؤ في مهب الريح، تبحر في بحر عاصف في مينا غراند فو والألماس، بينما يخفي البروش قفلًا يمكن فتحه لتعليقه في سلسلة ذهبية. البروش مُصمم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، وجاء مرصوفًا بـ638 ماسة بقطع بريانت تزن 5.37 قيراط، مع حجر فيروز بوزن 5.45 قيراط، إضافة إلى 8 أحجار من عرق اللؤلؤ تزن 1.29 قيراط، ومينا غراند فيو.

قلادة Snowflake collerette من فان كليف آند أربلز Van Cleef & Arpels

قلادة Snowflake collerette من فان كليف آند أربلز Van Cleef & Arpels
سلسلة Snowflake collerette من فان كليف آند أربلز Van Cleef & Arpels

من مجموعة Snowflake الشهيرة لعلامة فان كليف آند أربلز Van Cleef & Arpels، اخترنا هذه القلادة الفخمة المستوحاة من ندفات الثلج، التي كانت مصدر إلهام للدار منذ أربعينيات القرن الماضي، حيث تتحد بها الماسات المستديرة لتشكل زخارف شتوية مبهرة. صُممت القلادة من البلاتين والذهب الأبيض المطلي بالروديوم، وجاءت مرصوفة بالألماس الأبيض، وتتدلى منها قطعة من الألماس بتصميم كمثري مُفرغ داخله زهور برية صغيرة مرصوفة بالألماس، يمكن فصلها وتعليقها في سلسلة رفيعة لتناسب إطلالاتكِ النهارية في خريف 2022.

قلادة Wladimir من بوشرون Boucheron

قلادة Wladimir من بوشرون Boucheron

اللؤلؤ من الأحجار الكريمة المُفضلة لدى الكثير من النساء الباحثات عن الفخامة، لذا اخترنا لهن قلادة من دار بوشرون Boucheron، التي صُممت على شكل قط بري يمكن فصله ليتحول لبروش، إذ يتدلى من صف مزدوج من اللآلئ المزروعة وهو مربوط بإبزيم مرصوف بالماس يشكل قلادة رائعة، مع عين من الياقوت وشارب ألماس وفراء منحوت. صُممت القلادة والبروش من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، المرصوف بـ 1209 ماسة مستديرة 16.05 قيراط و84 لؤلؤة مستزرعة 319.45 قيراط، و3 قطع تنزانيت بقطع كمثرى 2.74 قيراط، إضافة إلى 4 ياقوت أزرق دائري 0.24 قيراط، إضافة إلى عرق اللؤلؤ والكوارتز والياقوت الأزرق والياقوت الأسود.

تابعي المزيد حجر الحب والتوافق.. خواتم بلاتين مرصوفة بالزمرد لإطلالة ساحرة لعروس خريف 2022

ساعة Ultimate Emerald من هاري وينستون Harry Winston

ساعة Ultimate Emerald من هاري وينستون Harry Winston

كعادتها تُبهرنا هاري وينستون Harry Winston بقدرتها على المزج بين المعادن والأحجار الكريمة بألوانها المختلفة بأسلوب ساحر يخطف العيون، لذلك اخترنا منها ساعة Ultimate Emerald التي صُممت من الذهب الأبيض المرصوف بالياقوت الأزرق بتصميم متعدد الاستخدامات، حيث يمكن ارتداؤها حول المعصم، وحول العنق كقلادة، أو حتى كبروش. صُممت هذه القطعة الفاخرة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، وجاءت مرصوفة بـ 271 ماسة قطع بريانت (حوالي 1.18 قيراط)، مع 60 حجر ياقوت أزرق مقطوع بشكل لامع (حوالي 0.21 قيراط)، و38 ماسة قطع باغيت (قرابة 1.24 قيراط)، إضافة إلى 24 ماسة قطع ماركيز (قرابة 6.29 قيراط)، وحجر ياقوت بقطع الزمرد بوزن قيراط.

سوار Serpenti Secret من بلغاري Bvlgari

سوار Serpenti Secret من بلغاري Bvlgari

تشتهر دار بلغاري Bvlgari بالساعات الفاخرة التي يُمكن ارتدائها كأساور بتصاميم مستوحاة من سحر وجاذبية الأفعى، لذلك اخترنا من مجموعتها الشهيرة Serpenti Secret هذه الساعة المُصممة على شكل سوار، حيث تٌخفي تحت رأس الأفعى ساعة صغيرة، بينما يلتف جسمها حول المعصم كسوار ساحر يتألق بجمال الموازين الثمين والالتصاق المميز لحركاتها. صُممت الساعة والسوار من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، المطلي بالورنيش الأزرق والأخضر جاء مرصوفًا بالألماس، مع عيون مرصعة بأحجار الملاكيت بلونها الأخضر الجذاب.

تابعي المزيد تألقي بأجمل تصاميم أساور مفتوحة مرصوفة بالأحجار الكريمة لإطلالة أنثوية جذابة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *