التخطي إلى المحتوى

المركزية – أكد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب أسعد درغام أن “التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية يمثلان الشرعية المسيحية ولا يمكن تجاوزهما بموضوع إنتخاب رئيس جمهورية، وموقف القوات المستجد بعدم المضي برئيس تحد مهم، والحوار مطلوب”. 

وقال في حديث تلفزيوني: “سنستكمل هذا الأسبوع جولتنا لشرح ورقة التيار لتتبلور الصورة، إما بترشيح شخص من التكتل ويكون لديه الشرعية المطلوبة، أو تبني ترشيح شخص من خارج التكتل. سنلعب دورنا كما يجب”. 

واعلن ان “الورقة البيضاء موقف لحين التفاهم مع باقي الكتل، والمجلس النيابي مؤلف من كتل ولا أحد يملك بمفرده حق الفيتو، وهذا الأمر بات واضحا للجميع”، ولفت الى أن “المطلوب العقلنة في الحوار ولا أحد يمكنه إزالة سلاح حزب الله بالقوة، وقد أظهر الحزب إحترام الجميع والمقاومة كانت عامل قوة وتمكنت من فرض معادلة مهمة ما أدى الى إنجاز ملف الترسيم”. 

وشدد على “أن إقرار الترسيم إنجاز لجميع اللبنانيين، وكان هناك إصرار من قبل  الرئيس ميشال عون بالوصول الى هذا الانجاز، ولولا جهود الياس بو صعب والحنكة التي أظهرها لكان التفاوض توقف، وخصوصا مع الأفخاخ التي وضعت”. 

وختم: “التيار الوطني الحر ووزراؤه قدموا الخطط منذ العام 2010 ،وعندما دخلوا وزارة الطاقة لم يكن يوجد أي عمل أو ورقة عن النفط”. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *