التخطي إلى المحتوى


عرضت قناة إكستر نيوز، تقريرا تلفزيونية عن الأزمة الاقتصادية في ألمانيا وحالة التضخم التي تعاني منها البلاد ومواجهتهم أزمة غير مسبوقة، وارتفاع في أسعار السلع بشكل غير معتاد، وضعف الطلب على المنتجات الألمانية محلية ودوليا.


وتناول التقارير، لقاءات مع مواطنين عبروا عن معاناتهم من ارتفاع أسعار السلع سواء المحلية أو القادمة من الخارج، وندرة السلع والخدمات، والتأكيد على تأثر مدن ألمانيا من أزمة الحرب الروسية الأوكرانية ونقص الموارد وزيادة أسعار الطاقة التي تسببت في رفع مستويات التضخم.


وشكت الحكومة الألمانية، من الأسعار “الفلكية” للغاز في الأسواق العالمية فيما دعت المفوضية الأوروبية إلى التدخل، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.


وقال وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى روبرت هابك فى تصريح صحفى إن “دولا صديقة فى مقدمتها الولايات المتحدة تعرض الغاز على بلاده بأسعار فلكية الامر الذى يستدعى بحث المفوضية الأوروبية ذلك مع هذه الدول“.


وناشد الوزير الألماني هذه الدول التضامن مع دول الاتحاد الأوروبى قائلا إن “الولايات المتحدة لجأت إلى أوروبا عندما كانت أسعار النفط مرتفعة.. التضامن بين الدول الصديقة أثناء الأزمات امر مفيد للطرفين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *